وزير خارجية لبنان: متضامنون مع أرمينيا فى ذكرى مئوية الإبادة الجماعية

الجمعة، 24 أبريل 2015 09:20 م
وزير خارجية لبنان: متضامنون مع أرمينيا فى ذكرى مئوية الإبادة الجماعية احياء ذكرى المذابح
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل العزاء لرئيس الحكومة الأرمنية هوفيك أبراهيميان خلال زيارته لأرمينيا اليوم للمشاركة فى فعاليات الذكرى المئوية للإبادة التركية بحق الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى عام 1915.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على التضامن والتعاون بين الحكومتين اللبنانية والأرمنية، وعلى الصداقة المتينة بين البلدين، كما شددا على تفعيل وتنشيط العلاقات الاقتصادية، وجرى التأكيد على ضرورة فتح خط طيرن بين لبنان وأرمينيا، وعلى أهمية عقد اجتماع وزارى مشترك لتفعيل اللجنة المشتركة من أجل تعزيز التبادل التجارى والإستثمار بين البلدين.

وقال وزير الخارجية اللبنانى فى تصريح عقب اللقاء: نحن هنا كحكومة لبنانية، ليس فقط لنعبّر عن تضامننا مع شعب قتل وذبح، ولكننا هنا لتضامننا مع أنفسنا، وأضاف باسيل قائلا : "حدث الأمر نفسه حيث كنا عرضة للإبادة، وها نحن اليوم عرضة للابادة والمجازر وعمليات الإرهاب، والذى يحدث اليوم فى العالم لأنّه جرى السكوت عنه منذ مئة عام، معتبرا أن الإفلات من العقاب هو تكرار للجريمة".

وقال إن تكرار الجريمة ليس تكرارها فى مكان معيّن ضد الشعب الارمنى فقط أو ضد الشعب اللبنانى كما حدث منذ مئة عام، إنما تكرارها ضد كل الشعوب.. مضيفا "هذا ما يحدث فى منطقتنا ودول أخرى مثل كينيا ونيجيريا وإثيوبيا وأوروبا وفى كل بقاع العالم".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة