تحذير للسيدات.. لون "الروج" يكشف أسرارك

الجمعة، 24 أبريل 2015 04:01 م
تحذير للسيدات.. لون "الروج" يكشف أسرارك لون الروج يكشف أسرارك
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حواء وأحمر الشفاه قصة حب لا تنتهى، فالفتاة منذ نعومة أظافرها تحلم بقلم الروج الأنيق، واقتناء الكثير من ألوانه، ولا تعلم الكثير من الفتيات أن اختيار لون شفاه معين يصف جزءا من شخصيتها، ويكشف بعض أسرارها، علما بأن بعض السيدات لا تهتم بوضع الماكياج ومساحيق التجميل، ولا تعطى اهتماما إلا لقلم أحمر الشفاه الذى يميزها، ويبرز معالم وجهها الجميل.

هذا الاهتمام الواضح والمشترك بين أغلب الفتيات منذ الصغر، تفسره الدكتورة هند سعيد الأخصائية النفسية بتناولها البعد نفسى، مؤكدة أن الشفاه هى أبرز مناطق الوجه التى تعبر عن الفتاة، أو هكذا ترى هى، ولذا فلون الروج أو أحمر الشفاه يجعلها أمام اختيار جزء منها، ويكشف عن أسرار شخصيتها ونفسيتها.

البنى الداكن ودرجاته للحزينة القوية


محبات أحمر الشفاه البنى الداكن ودرجاته هن الشخصيات الأكثر شعورا بالحزن، كما تتمتعن بشخصيات قوية وقادرة على اتخاذ القرارات، مع حفظ مشاعرها دون الإفصاح عنها.

الروز الهادى بدرجاته


هذا اللون الهادئ دلالة على الاحتياج العاطفى لهذه الفتاة، ورغبتها فى إيجاد الحب المنشود، كما أنه ينتشر بين المراهقات.

البنفسجى الصارخ بدرجاته


البنفسجى الصارخ لون الفتيات المتمردات والواثقات فى جمالهن دون الحاجة لتذكيرها بمدى جمالها ولا تنتبه للإطراء، كما أن لديها شخصية قوية.

الأحمر .. الملك


الأحمر هو التعبير الأمثل عن الشخصية الجريئة، والجميلة، والتى تحب إظهار مفاتنها وغير خجولة، كما ارتبط بالاحتفالات والأفراح لاحتياجه لشخصية جريئة لوضعه، كما أنه دلالة طاغية على الشعور بالأنوثة.

الفوشيا بدرجاته


للشخصيات العملية والجميلة، والمهتمة بالموضة والتجديد، كما أنه دلالة على الشعور بالأنوثة الطاغية، وغالبا ما تحب ذوات العيون الواسعة وضعه.

الألوان الصارخة كالذهبى والأسود


هذه الألوان ترتبط بالفتاة المتمردة، وغير المهتمة بانتقادات الآخرين، كما أنها تعانى من أزمة فى التواصل والعلاقات الاجتماعية مع الغالبية العظمى من معارفها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة