اليوم.. اجتماع الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال ضمن فعاليات مهرجان الشارقة

الجمعة، 24 أبريل 2015 01:00 م
اليوم.. اجتماع الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال ضمن فعاليات مهرجان الشارقة جانب من فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل
رسالة الشارقة - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



يحفل برنامج مهرجان الشارقة القرائى للطفل السابع، اليوم، الجمعة، بمجموعة كبيرة من الفعاليات المشوقة، فالزائرون موعودون بأنشطة وبرامج متنوعة تمزج ما بين الترفيه والثقافة والصحة والفكر.

وقال بيان صدر عن إدارة المهرجان، إن الأطفال على موعد مع كثير من الأنشطة الرائعة، حيث تتوفر لهم مساحات متنوعة للعب بالمعجون والورق والبالونات والتلوين على الزجاج، إضافة إلى تلوين الوجوه وتزيينها بالرسوم المدهشة، وكذلك اللعب من خلال التطبيقات الرقمية المحفزة للعقل والخيال، وتستهدف الفئة العمرية من 3-10 سنوات، بتنظيم هيئة الشارقة للكتاب.

كما سيشهد المهرجان ورشة بعنوان "شمس وأرض" التى تهدف لتزويد الأطفال بالمعارف والحقائق حول طبيعة كل من الشمس والأرض، وتتناول موضوعات الحجم والضوء والتفاعلات الحادثة إلى جانب المكونات والألوان، وهو ما يدفع الطفل لإنشاء روابط مباشرة وسريعة مع المحيط الخارجى بكل ما يشمله من مكونات مؤثرة بشكل أو بآخر فى مسيرة الحياة الإنسانية وفى حركتها من ماضى الزمان نحو المستقبل المشرق، ويقدمها د تيبور هيجدوس من المجر، وهى تستهدف الفئة العمرية من 10 سنوات ومافوق.

وتعقد ورشة الكتاب الحى من الساعة 5 إلى الساعة 6 مساءً، التى يجد فيها الحضور مجموعة من الحكايات المنتقاة من عالمنا السماوى بوصفه الكتاب الحى الذى نعيش فى كنفه ونقرأ محتوياته من مختلف الزوايا وعبر تليسكوب العالم الذى سيقترب الأطفال من عالم السماء ضمن حكايات توقظ الخيال الثقافى وتثرى المخزون المعرفى من خلال تفاعل يمزج بين الممارسة والتجريب العمليين لتدعيم رغبات الأطفال الاستكشافية وولعهم للتعرف على كل جديد ويستهدف هذا النشاط الفئة العمرية من 10 سنوات فما فوق.

كما تقام ورشة بعنوان "فنون وتسامح" التى تقدمها زكية زاده البحرين، أيضاً سيتم تقديم عروض ويمبى كيد من المملكة المتحدة.

كما ستقام ورشة مواهب تقدمها د تيسير صبحى يامين، وورشة "أنظر وصور" يقدمها محمد على نجاح تونس، وأشيائى الجميلة الساعة يقدمها مارتين نورينغ من الدنمارك، وورشة وجوه مقصوصة التى سيقدمها محمد القاضى من مصر وتناسب جميع الاعمار.

الفعاليات الثقافية:


أما الفعاليات الثقافية فستشهد فيها قاعة ملتقى الأدب إجتماع الملتقى العربى لناشرى كتب الاطفال من الساعة الرابعة عصراً، وورشة ومسابقة الكتابة الإبداعية pen nosy فى قاعة الفكر من الساعة 4 عصراً وحتى 6 مساءً. وورشة ساحكى لك حكايتى التى تقدمها دلال مكارى بقاعة الثقافة من الساعة 5-7 مساءً.

كما تقام جلسة نقاشية تحت عنوان بين الكاتب والناشر يقدمها عبدالرحمن معينى بقاعة ملتقى الكتاب من 6- 7 مساءً ، وورشة إبداعات عصرية وادب الطفل فى عالم متغير بقاعة ملتقى الكتاب من الساعة 7-8 مساءً يقدمها عمرو سمير عاطف- يعقوب الشاروني- بربارا ماكلينتوك- ادارة فؤاد قنديل

أما ركن الطهى فسيستضيف الجمعة كل من لى هولمزمن الولايات المتحدة الامريكية، ودعد أبو جابرمن الاردن.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. الدكتور سلطان القاسمى يشهد إطلاق هوية هيئة الشارقة للكتاب بمشاركة وزير الثقافة المصرى والفنانة لبلبة.. رئيس هيئة الكتاب: تأسيس أول مدينة حرة للنشر فى العالم وأكبر شركة توزيع بالشرق الأوسط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة