الصحف البريطانية.. الشرطة الإيطالية: إرهابيون مشتبه بهم ربما خططوا لاستهداف الفاتيكان.. سويسرا أكثر الدول سعادة فى العالم.. غياب الطوابير أمام متاجر آبل رغم طرح ساعتها الجديدة اليوم

الجمعة، 24 أبريل 2015 03:10 م
الصحف البريطانية.. الشرطة الإيطالية: إرهابيون مشتبه بهم ربما خططوا لاستهداف الفاتيكان.. سويسرا أكثر الدول سعادة فى العالم.. غياب الطوابير أمام متاجر آبل رغم طرح ساعتها الجديدة اليوم الشرطة الإيطالية
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: سويسرا أكثر الدول سعادة فى العالم



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن السويسريين يقبعون على عرش السعادة فى العالم، بعدما حلت بلادهم على رأس مؤشر السعادة العالمى.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن سويسرا استولت على لقب أسعد دول العالم من الدانمارك، لكن الدول الإسكندنافية لا تزال تحتل ما يقرب من نصف قائمة أول 10 مناطق على مؤشر الرفاهية العالمى.

وفى تقرير السعادة العالمى الثالث الذى يضم الآن 158 دولة، تراجعت الدانمارك إلى المركز الثالث بعد سويسر وآيسلندا، كما جاءت النرويج وفنلندا والسويد فى المراكز الأولى، وحلت بريطانيا فى المركز الحادى والعشرين.

وصنفت الدراسة التى أعدها مجموعة من الأكاديميين الدوليين منهم الخبير الاقتصادى الأمريكى الشهير جيفرى ساكس، وريتشارد لايارد، رئيس برنامج الرخاء فى كلية لندن للاقتصاد، الدول وفق سلسلة من العوامل، بعضها على الصعيد الوطنى مثل الناتج المحلى للفرد الواحد، ومتوسط العمر المتوقع، والبعض الآخر على أساس معلومات جمعها استطلاع جالوب العالمى، وهو عبارة عن نظام شاسع من الاستطلاعات التى بدأت عام 2005 وتغطى الآن أكثر من 160 دولة.

وتبين أن فكرة تقييم شعب بالقناعة بدلا من الثروة مؤثرة، وتم تعزيزها من قبل الأمم المتحدة التى تنشر شبكتها لحلول التنمية المستدامة مؤشرا، وكذلك منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وبينما تظل مملكة بوتان فى جبال الهيمالايا مشتهرة بالسعادة القومية الإجمالية، على غرار الناتج القومى الإجمالى، فإن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كان رائدا آخر، وووجه مكتب الإحصاءات الوطنى البريطانى بجمع بيانات عن الرضا.

وجاء ترتيب أكثر الدول سعادة كالتالى: سويسرا، آيسلندا، الدانمارك، النرويج، كندا، فنلندا، هولندا، السويد، نيوزيلندا، استراليا. وجاءت الولايات المتحدة فى المركز الخامس عشر، وبريطانيا فى المركز الحادى والعشرين.أما الدول الأقل سعادة فكانت: توجو، بوروندى، سوريا، بنين، ورواندا وأفغانستان، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغينيا، وتشاد.


الإندبندنت:غياب الطوابير أمام متاجر آبل رغم طرح ساعتها الجديدة اليوم



قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إنه على الرغم من بدء بيع ساعة آبل الذكية اليوم، الجمعة، إلا أن الحدث سيشهد وصول بعض الحزم فى يد هؤلاء الذين طلبوها من قبل بشكل سريع بما يكفى حتى لا يفوتهم موعد التسلم.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن إطلاق أبل لساعتها الجديدة والمقيد بشدة، حيث طلبت من العملاء أن يطلبوها عبر الإنترنت قبل ساعات من طرحها، يعنى أن المعروض الآن قليل وأن أى عملاء طلبوا الساعة الآن سيضطرون للانتظار عدة أشهر، وتواصل آبل سياسة عدم بيع الساعة فى متاجرها، وهو ما يعنى أن الصفوف الشهيرة التى تزدحم خارجها متاجرها لن تكون موجودة.

وأزلت الشركة معظم الإشارات إلى موعد طرح الساعة اليوم الرابع والعشرين من أبريل، بعدما أصبح واضحا أن اليوم لن يشكل فارقا كبيرا لأغلب عملائها.


التليجراف: الشرطة الإيطالية: الإرهابيون المشتبه بهم ربما خططوا لاستهداف الفاتيكان



ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن الشرطة الإيطالية فككت شبكة من المتطرفين الإسلاميين الذين ربما كانوا يخططون لهجوم على الفاتيكان.

وقالت الشرطة الإيطالية اليوم، الجمعة، إنها تشن عملية واسعة لمكافحة الإرهاب ضد تنظيم مسلح مستوحى من القاعدة، والذى ربما خطط أعداؤه لهجوم ضد الفاتيكان.

وقال مسئول إيطالى إن المشتبه بهم كانوا يخططون لهجمات فى باكستان وأفغانستان، وكانت سلسلة من الغارات فى كافة أنحاء إيطاليا قد استهدفت 18 شخصا، بعضهم تم اعتقاله فى إيطاليا، من بينهم الزعيم الروحى للتنظيم، بينما يعتقد أن الآخرين قد غادروا البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة