اختتام مهرجان بكين الدولى السينمائى الخامس

الجمعة، 24 أبريل 2015 11:33 ص
اختتام مهرجان بكين الدولى السينمائى الخامس جاكى شان
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز فيلم "فى بداية الوقت" للمخرج المكسيكى برناردو اليرانو بجائزة أفضل فيلم سينمائى فى مهرجان بكين السينمائى الدولى الخامس الذى اختتم فعالياته مساء أمس.

وفاز بجائزة أفضل مخرج جان جاك انووى لعمله فى الفيلم الملحمى الفرنسى-الصينى المشترك "ولف توتم" أو "رمز الذئب" والذى بلغت تكاليف إنتاجه قرابة 40 مليون دولار أمريكى، واستطاع الحصول على جائزة أفضل تأثيرات وخدع بصرية.

وفاز آرتيم تسيبين بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم "ليلة بيضاء.. بيضاء" وتوجت يوليا بيريسيلد كأحسن ممثلة لدورها فى فيلم "المعركة من أجل سيفاستوبول".

وكان المهرجان - الذى يعده النقاد واحد من أهم الأحداث الفنية الدولية السنوية بقارة آسيا - 16 أبريل بحفل على ضفاف بحيرة يانكى، بحضور سينمائيين من جميع أنحاء العالم، وبحضور نجم أفلام الحركة الأمريكى الشهير أرنولد شوارزينجر، والذى حظى باستقبال حافل من الجمهور ووسائل الإعلام الصينية والعالمية.

وترأس لجنة التحكيم لجوائز المهرجان "المخرج الفرنسى لوك بيسان الذى شاركه فى إعطاء الجوائز فى حفل الختام نجم أفلام الحركة والكوميديا الصينى العالمى جاكى شان.

وتنافس على جوائز المهرجان المقسمة إلى عشرة فئات والمسماة "تيانتان" أو "المعبد السماوى" 930 فيلما من جميع أنحاء العالم منهم 122 فيلما صينيا و808 أجنبى.

وتمخض المهرجان هذا العام عن عقود بلغت قيمتها أكثر من 13.8 مليار يوان (2.2 مليار دولار أمريكى) بزيادة 32 فى المائة على أساس سنوى، بحسب ما أعلنته اللجنة المنظمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة