وزير التخطيط يجرى محادثات مع وزير الطاقة الأندونيسى بجاكرتا

الخميس، 23 أبريل 2015 11:41 م
وزير التخطيط يجرى محادثات مع وزير الطاقة الأندونيسى بجاكرتا وزير التخطيط
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،محادثات مع سوديرمان سعيد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأندونيسى، على هامش المشاركة في أعمال القمة الإفريقية الآسيوية بجاكرتا.
كان الدكتور أشرف العربى، قد توجه لجاكرتا للمشاركة فى أعمال القمة الإفريقية الآسيوية، والتى تُعقد خلال الفترة من 22 إلى 24 إبريل الجارى، والتى يرأس وفد مصر فيها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.
يشارك فى مؤتمر القمة الأفرو أسيوى 109 من قادة دول العالم، ويشهد الاحتفال بمرور 60 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج فى عام 1955 والذى يعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز وأحد جذور التعاون الآفروأسيوى والذى كانت مصر إحدى الدول المؤسسة له،كما يشهد المؤتمر الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الإستراتيجية الجديدة الأفريقية الآسيوية تحت عنوان "الجنوب-الجنوب لتعزيز السلام والازدهار العالمى".
وتولى إندونيسيا أهمية كبرى لمشاركة مصر على مستوى عال فى هذه القمة ،خاصة ان هذه المشاركة تعكس روح مؤتمر باندونج، بالإضافة لأهمية مصر وكونها رابط بين قارتى أسيا وأفريقيا. كما تناقش القمة فى جلساتها موضوعات عدة ومنها مواجهة ظاهرة الإرهاب وكذلك مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا والتعاون بشأن نشر قيم الإسلام المعتدل ومبادئه السمحة لمواجهة الأفكار المتطرف.
كما ستشهد الدورة انعقاد قمة رجال الأعمال الآسيوية الإفريقية، ومهرجان (كرنفال) آسيا إفريقيا فى باندونغ عاصمة جاوا الشرقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة