وزير الأوقاف يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية للقرآن ويمنحهم جوائز تميز

الخميس، 23 أبريل 2015 02:48 م
وزير الأوقاف يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية للقرآن ويمنحهم جوائز تميز محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم وزير الأوقاف الفائزين بالمسابقة العالمية الـ22 للقرآن الكريم، ومنحهم جوائز التميز، تمهيدا لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم فى احتفال مصر بليلة القدر فى شهر رمضان القادم، وكذلك تكريم المحكمين بالمسابقة من مصر ومختلف الدول.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أهمية ترجمة معانى وقيم القرآن الكريم من تسامح وخلق قويم وتعاون وصدق ونبذ العنف فى حياة الأمة الإسلامية لترقى وتنهض شعوبها.

وأشار فى كلمته بالجلسة الختامية للمسابقة العالمية الـ22 للقرآن الكريم التى تقيمها وزارة الأوقاف لمدة أسبوع، إلى أن الأمة بقيادتها الواعية وتمسكها بدينها وسنة نبيها وقرآن ربها والحفاظ عليه تسترد مكانتها المستحقة بين الأمم، مشيرا إلى اهتمام مصر بالقران وحفظته من جميع دول العالم الإسلامى، مبينا أن القرآن يجمع الشعوب على الخير، مبديا تأثره بآيات القرآن الكريم.

وفاز محمد رمضان محمود من مصر بالمركز الأول فى الفرع الأول فى المسابقة لحفظ القرآن كاملا والترتيل والمعانى، وقيمة الجائزة 100 ألف جنيه، والثانى محمد الأطرش من المغرب، كما فازت فاطمة الدويرى من مصر بالمركز الأول للمستوى الثانى للمسابقة لحفظ القرآن وفهم معانيه وحصلت على 70 ألف جنيه إضافة
إلى المتسابقين الثمانية فى فروع المسابقة وتراوحت جوائزهم بين 60 الف و40 ألف جنيه.

كما كرم وزير الأوقاف فى ختام فعاليات المسابقة لجنة التحكيم والتى ضمت من مصر الشيخ حلمى الجمل و6 أعضاء أجانب من السعودية والسنغال وسلطنة عمان والبحرين وموريتانيا وليبيا.

من جانبه، أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن المسابقة العالمية الـ22 للقرآن الكريم، استقبلت على مدى أسبوع خلال فعالياتها التى انتهت اليوم الخميس 100 متسابق من ما يقارب 70 دولة و فازت مصر بالمركز الأول فى الفرع الأول، والمركز الأول فى الفرع الثانى، مضيفا أن مصر شرفت باستقبال ضيوف وحفظة القرآن من دول العالم.

بدوره، أكد الشيخ على عبد الله بصفر رئيس الهيئة العالمية للقرآن الكريم، بالسعودية أن مصر هى "عش" القرآن الكريم، مضيفا أن قراء العالم يتأثرون بمصر وقرائها، حيث يزخر الأزهر بتدريس القرآن والتلاوة فى مختلف كلياته ومعاهده، مضيفا أن الراحل الشيخ محمد متولى الشعراوى لا يخلو بيت من سماعه، و مصر رائدة فى تلاوة القرآن الكريم، حيث أخرجت لنا أصغر طفل يحفظ القرآن فى العالم وعمره 4 سنوات و6 أشهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة