بالصور.. إسرائيل تدير حروبها من مركز عمليات سرى يقع تحت الأرض بمسافة كبيرة ويحتوى على حجرات للمراقبة وتحريك القوات خلال العمليات.. والقيادات يتواصلون ببعضهم بواسطة شاشات العرض لضمان السرية

الخميس، 23 أبريل 2015 01:27 ص
بالصور.. إسرائيل تدير حروبها من مركز عمليات سرى يقع تحت الأرض بمسافة كبيرة ويحتوى على حجرات للمراقبة وتحريك القوات خلال العمليات.. والقيادات يتواصلون ببعضهم بواسطة شاشات العرض لضمان السرية مدخل المركز السرى الإسرائيلى لإدارة الحروب
كتبك هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة مرور 67 عاما على إقامة إسرائيل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن مركز العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلى الموجود بمدينة تل أبيب.

وذكرت الصحيفة أن المركز موجود تحت الأرض بمسافات كبيرة جدا، وهو أشبه بالمخبأ، حيث به عدة حجرات مقسمة بين غرفة العمليات والمراقبة وغرف المعيشة لفترات طويلة لإدارة الحرب من تحت الأرض، كاشفة عن حجرة رئيس الأركان ومكتبه الذى يقيم فيه خلال الحروب.

اللبنة الأولى لتدشين المركز


وأضافت الصحيفة أن اللبنة الأولى لتدشين هذا المركز كان خلال العدوان الثلاثى على مصر عام 1956، حيث قامت إسرائيل باحتلال شبه جزيرة سيناء، وتم الانتهاء من 90% من المركز خلال حرب 1967.

طريقة العمل داخل المركز


وأشارت الصحيفة إلى أن طريقة العمل داخل مركز العمليات يعتمد على المراقبة وتحريك القوات البرية والبحرية والجوية خلال الحرب، بالإضافة إلى تقسيم المركز إلى 3 جبهات هى الشمالية والوسطى والجنوية.

وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كان يقيم بالمركز خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة فى يوليو الماضى، التى عرفت بالجرف الصامد.

الحفاظ على سرية الاتصالات


وأوضحت الصحيفة أن القيادات داخل المركز يتواصلون مع بعضهم البعض عبر الاتصال بالفيديو عبر شاشات عرض كبيرة لضمان السرية التامة بعيدا عن الهواتف الأرضية التى قد تتعرض للتجسس.


	مدخل المركز السرى الإسرائيلى لإدارة الحروب  -اليوم السابع -4 -2015
مدخل المركز السرى الإسرائيلى لإدارة الحروب


شاشة مراقبة كبيرة وعليها خريطة المملكة العربية السعودية  -اليوم السابع -4 -2015
شاشة مراقبة كبيرة وعليها خريطة المملكة العربية السعودية


	ضابط برتبة مقدم داخل المركز -اليوم السابع -4 -2015
ضابط برتبة مقدم داخل المركز


	مجندة إسرائيلية داخل المركز -اليوم السابع -4 -2015
مجندة إسرائيلية داخل المركز


	جانب من المركز  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المركز


مكتب رئيس الأركان داخل مركز العمليات العسكرية -اليوم السابع -4 -2015
مكتب رئيس الأركان داخل مركز العمليات العسكرية




موضوعات متعلقة :


- معاريف: عدد سكان إسرائيل 6 ملايين يهودى و2 مليون عربى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة