بالصور.. آلاف الأطفال يشاركون فى فعاليات اليوم الثانى من مهرجان الشارقة

الخميس، 23 أبريل 2015 01:12 م
بالصور.. آلاف الأطفال يشاركون فى فعاليات اليوم الثانى من مهرجان الشارقة مشاركة الاطفال
رسالة الشارقة عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك آلاف الأطفال من كل مدارس الشارقة، اليوم، فى فعاليات اليوم الثانى لمهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته السابعة .
الأطفال أثناء الدخول للمعرض -اليوم السابع -4 -2015
الأطفال أثناء الدخول للمعرض

وقال أحمد بن ركاب العامرى، رئيس هيئة الكتاب بالشارقة، وهى الجهة المنظمة لمهرجان الشارقة، إننا حريصون على مشاركة الأطفال فى مختلف الفعاليات الخاصة بهم تحت شعار اكتشف مدينتك.
الاطفال فى المعرض -اليوم السابع -4 -2015
الاطفال فى المعرض

وأضاف العامرى، أن هناك حالة كبيرة من السعادة لدى الأطفال الذين يشاركون فى مختلف الفعاليات وورش العمل بالمهرجان بحضور ومشاركة كوكبة من المتخصصين من مختلف دول العالم.
جانب من احتفالات الاطفال -اليوم السابع -4 -2015
جانب من احتفالات الاطفال

وعبر الأطفال عن إعجابهم ودهشتهم بما شاهدوه وتعلموه، حيث إن مثل هذه الورش التعليمية تعمل على إفادة الطفل بشكل عملى، من خلال الاعتماد على مفردات البيئة المحيطة، ومكوناتها الصالحة لإنشاء مشهد علمى، يحمل من البساطة والإبهار القدر اللافت للانتباه، والقادر على إحداث الأثر الإيجابى في نفوس الأطفال، وتقوية صلتهم بالعلوم والمعارف المفيدة. وقال بعضهم أثناء مغادرتهم، بعد انتهاء الورشة، إنهم سينقلون ما تعلموه وشاهدوه إلى أشقائهم وزملائهم فى المدرسة، كى يأتوا لزيارة المهرجان والاستمتاع بورشه التعليمية والترفيهية الممتعة.
الاطفال داخل المعرض -اليوم السابع -4 -2015
الاطفال داخل المعرض

كما استمتع الأطفال فى نشاط علمى آخر بعنوان: شمس وأرض من تنظيم هيئة الشارقة للكتاب، وتقديم الدكتور تيبور هيجدوس من المجر، ويناسب هذا النشاط الفئة العمرية من 10 سنوات فأكثر، ويهدف إلى التزود بالمعارف والحقائق حول طبيعة الشمس والأرض، وتناول موضوعات الحجم، الضوء، التفاعلات الحادثة، إلى جانب المكونات، الألوان، المناخ، الحقول المغنطيسية، قياس الوقت بواسطة الساعات الشمسية، وهو ما يدفع الطفل دفعاً لإنشاء روابط مباشرة وسريعة مع المحيط الخارجى بكل ما يشمله من مكونات مؤثرة بشكل أو بآخر في مسيرة الحياة الإنسانية، وفى حركتها من ماضى الزمان نحو المستقبل المشرق.
جانب من معرض الشارقة -اليوم السابع -4 -2015
جانب من معرض الشارقة

أما اليوم الخميس، فالأطفال على موعد مع فعاليات وأنشطة وورش متنوعة عديدة، من بينها ورشة بعنوان مختبر الكيمياء، حيث يكون المرح والعلم عنوان هذه الفعالية العلمية، يتعرف من خلالها الأطفال على التفاعل الكيميائي اعتماداً على تجارب ممتعة، تبين خصائص كل حالة من حالات المادة، مع تقديم أمثلة عملية بأسلوب بسيط.


موضوعات متعلقة..



حاكم "الشارقة" يدشن اول مدينة للنشر الحر فى العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة