خالد صلاح

انقسام داخل التيار الإسلامى حول تنظيم مظاهرات لمواجهة دعوات "خلع الحجاب".. شباب يدشنون دعوة للتظاهر فى أول مايو تحت شعار "الحجاب خط أحمر".. وحملات إسلامية ترحب وأخرى ترفض وتطالب بعدم التظاهر

الخميس، 23 أبريل 2015 05:08 ص
انقسام داخل التيار الإسلامى حول تنظيم مظاهرات لمواجهة دعوات "خلع الحجاب".. شباب يدشنون دعوة للتظاهر فى أول مايو تحت شعار "الحجاب خط أحمر".. وحملات إسلامية ترحب وأخرى ترفض وتطالب بعدم التظاهر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل وأحمد عرفة
إضافة تعليق
تزامنا مع دعوات الكاتب الصحفى شريف الشوباشى بمظاهرات فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل لخلع الحجاب، بدأت تظهر لأول مرة دعوات أخرى من التيار الإسلامى بعمل مظاهرات مضادة للدعوات لارتداء الحجاب، ومواجهة دعوات الخلع.

أول الدعوات جاءت من الجماعة الإسلامية



أولى تلك الدعوات جاءت من الجماعة الإسلامية، والتى أعلنت فى وقت سابق عن دراستها لمقترحات لبعض أعضائها منها مقترح بالدعوة إلى تنظيم مليونية للدعوة لارتداء الحجاب، ولم تحدد الجماعة حتى الآن موقفها الرسمى من هذه المقترحات، إلا أنها دعت لتخصيص أسبوع للدعوة إلى الالتزام بالحجاب.

فيما بدأ بعض شباب التيار الإسلامى على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتدشين صفحات للدعوة لمظاهرات تحت شعار "الحجاب خط أحمر" حيث دعا عدد من الشباب لمظاهرات فى ميدان التحرير فى حالة عدم منع مظاهرة خلع الحجاب، معلنين عن عزمهم رفع دعوى قضائية ضد شريف الشوباشى.

دعوات لمظاهرات لمواجهة خلع الحجاب



وفى الوقت الذى لم تمانع فيه حركات إسلامية فى المشاركة بتلك الدعوات، عارضت حركات أخرى الدعوة لمظاهرات مضادة لدعوات خلع الحجاب، موضحين أن الأمر لا يستحق مظاهرات، لأن دعوات خلع الحجاب لن يشارك فيها أحد.

وقالت حركة دافع للدفاع عن العلماء إن الحركة لا ترفض تنظيم مظاهرات للتصدى لدعوات خلع الحجاب فى مايو المقبل، وقال محمد رجب مؤسس الحركة لـ"اليوم السابع" لا نرفضها ولا نفرضها المهم لدينا أن يكون هذه الدعوات للتظاهر للتأكيد على ضرورة الحجاب درء المفاسد".

رفض مظاهرات لمواجهة خلع الحجاب



فى المقابل قالت حركة "إصلاح الجماعة الإسلامية" إنها ترفض أى دعوات للتظاهرة ومواجهة دعوات "خلع الحجاب" فى الشارع من خلال المظاهرات، وقال عبد الرحمن صقر، المتحدث باسم الجبهة أن الامر لايستحق مظاهرات ولكن يستحق الاهتمام بالدعوة والعمل لله ونشر الفكر الإسلامى الصحيح، موضحا أنه فرصة قوية للتيار الإسلامى للتواجد مره أخرى فى الشارع.

وأضاف صقر أن هناك ضرورة الاهتمام بكيفية مواجهة هذه الدعوة بخلع الحجاب، ولكن ليس عبر مظاهرات، لاسيما أن أمر خلع الحجاب موجود فى مصر منذ عقود وليس جديد علينا.

لا يجوز لمسلم ولا مسلمة أن يسعد بدعوة خلع الحجاب



وفى نفس السياق قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لا يجوز لمسلم ولا مسلمة أن يسعد بالدعوة إلى مخالفة شرع الله ودينه.

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: "أما أنه شر مِن وجه؛ فلأنها تظن أنها قد أدتْ ما عليها فتترك التغير إلى ما هو واجب عليها شرعًا، كما أنها دخلتْ بما لم تستره سترًا صحيحًا فى الكاسيات العاريات".

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015


موضوعات متعلقة:



- بالفيديو.. عبد الفتاح عبد المنعم يفتح النار على دعوة "خلع الحجاب".. ويصفها بـ"البلوة والمراهقة الفكرية".. ويوكد: أخطر من أفكار السلفيين.. وفريدة الشوباشى ترد: "مقالك سب" والدعوة بداية لتحرير المجتمع
إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بصراحه

نخلع الحجاب ونعمل شو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

بطلوا هبل

عدد الردود 0

بواسطة:

تاني

التيار الإسلامي تاني !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبدالسلام

مظاهرات الاصتياد في الماء العكر

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

انتم فاضيين لاشغل لكم ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الرومانسى

شى غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد هلال

هيافةةةةةةةةةةةةةة

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel Fahmy

يعني إيه الحجاب خط أحمر

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

من دعى لخلع الحجاب اتفه من ان نتظاهر ضده ونعطيه اكبر من حجمه ويكفر رفع قضية ضده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الحجاب هل يحمل قدسية او يعطى طهارة وعفة ...ام هو دعوة للعنصرية لاغتيال المراة




الرجوع الى أعلى الصفحة