هانى الناظر: الكولجين والكيرياتين والبوتاكس منتجات تقتل الشعر

الأربعاء، 22 أبريل 2015 05:54 م
هانى الناظر: الكولجين والكيرياتين والبوتاكس منتجات تقتل الشعر شعر - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور هانى الناظر، أستاذ الجلدية، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، من استخدام جميع مستحضرات الشعر، أو استخدام الحنة على الجلد، حيث تتسبب فى التهابات شديدة للجلد وسرطان وتقصف وتساقط الشعر.

وأوضح الناظر، فى لقائه ببرنامج "ست الحسن" تقديم شريهان أبو الحسن على قناة "أون تى في"، أن "الدوبل فيس" مثل الملصقات ووضع المواد الكيماوية تؤدى لتقصف الشعر ويضعفه، أما الكولجين والكيرياتين والبوتاكس، كلها تسوق على أنها مواد بروتينية لتغذية الشعر، وهى مواد قاتلة للشعر، وكل هذه المواد تستخدم لفرد الشعر فقط، وليس كما يروج، ولا يوجد منتج منها لا يحتوى على فورمالين.

وقال إن الرائحة البشعة لمواد معالجة الشعر تؤذى الأنف والجلد والجسد كله، وهى مسببة لسرطان الأعضاء الداخلية وبالتأكيد سرطان الجلد.

ونصح الناظر جميع السيدات والبنات قائلًا: "من عالجت شعرها بهذه الطريقة عليها أن تتجاوز ولا تجربها مرة أخرى، ومن تكون فى حاجة لفرد شعرها فعليها بالاسشوار فقط".

أما عن تأثير الصبغات أكد هانى الناظر، أن تغيير لون الشعر الأصلى يؤدى لتقصفه وسقوطه، مشددًا أن كثرة الصبغة تؤذى الشعر بشكل غير عادى.

وأكد الدكتور هانى الناظر أن الحنة الحمراء الطبيعية، التى لا تحب النساء لونها، هى الوحيدة المفيدة التى ليس لها أى آثار جانبية، أما زيت الزيتون مفيد للشعر والجلد وبه مضادات أكسدة لكن يجب أن يكون معلوم المصدر وليس من مكان مجهول، وزيت الفول السودانى مهم جدا، وأيضًا زيت اللوز لمن تقصف شعرها بسبب المواد الكيماوية أو بدونها.

وحول إعلانات القنوات الفضائية، قال الناظر، إنها جميعها إعلانات مضللة الهدف منها الربح المادى وكلها خرافات غير عادية.

وأوضح أن تعريف "سقوط الشعر الكثيف" يكون بمعدل سقوط 100 شعرة يوميا، لكن ما يقع فى المشط أو الغسيل هو الشعر المنتهى عمره، أما ما يسقط دون اللمس هو ما ينذر بوجود مشكلة داخلية سواء أنيميا أو أشياء وراثية أو عضوية فى فروة الرأس أو أمور فسيولوجية مثل الحمل أو الدورة الشهرية أو الصبغ.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة