الإخوان تورط حلفاءها فى الخارج.. تزعم حضور أيمن نور مؤتمرها بتركيا.. وزعيم غد الثورة: أنا فى لبنان ولم أشارك.. وخبراء: الجماعة تستغل سياسيين من خارجها لتتجمل أمام أمريكا والغرب

الأربعاء، 22 أبريل 2015 10:43 م
الإخوان تورط حلفاءها فى الخارج.. تزعم حضور أيمن نور مؤتمرها بتركيا.. وزعيم غد الثورة: أنا فى لبنان ولم أشارك.. وخبراء: الجماعة تستغل سياسيين من خارجها لتتجمل أمام أمريكا والغرب أيمن نور زعيم حوب غد الثورة
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ورطت الإخوان أنصارها، والذين يتبنون وجهة نظرها، وزعمت حضورهم فى فعاليات لدعم موقفها رغم عدم حضور هؤلاء، كما استخدمت الجماعة أسماء شخصيات سياسية معروفة فى كياناتها لإظهار أن الذين يؤيدون الجماعة، ومن آخر هذه المحطات، التى تجلى فيها توريط الإخوان لقيادات سياسية ليسوا منها، هو زعم الجماعة حضور الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، مؤتمرا للجماعة يعقد بتركيا لتعليق على الأحكام الصادرة ضد الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول، الأمر الذى نفاه أيمن نور.

الإخوان تورط حلفاءها


بدأت محاولات التنظيم لتوريط حلفائه من خلال الزعم بأن الدكتور أمين نور، زعيم حزب غد الثورة، سيحضر المؤتمر الذى تعقده الجماعة فى تركيا للتعليق على الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية أحداث الاتحادية، حيث أعلن ما يسمى "المجلس الثورى"، الذى دشنته الجماعة بتركيا أنه سيعقد مؤتمرا بحضور كل من الدكتور عمرو دراج، والدكتور كمال حشمت، القياديين الإخوانيين، والدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد، والدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، والدكتورة مها عزام، رئيس المجلس الإخوانى.

أيمن نور ينفى حضوره مؤتمر الإخوان


ولكن خرج أيمن نور لينفى مشاركته فى المؤتمر الصحفى، الذى عقد فى تركيا لجماعة الإخوان، وقال نور فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك: " أنا فى لبنان، ولم أشارك فى أى مؤتمر صحفى منذ أكثر من عام.

كما ورطت الجماعة، الدكتور ثروت نافع، رئيس البرلمان الإخوانى فى تركيا، عندما جعلته رئيسا للمجلس، بينما ظل قياداتها هم من يتحكمون فى كل شىء ولا يرجعون له، مما دفعه للاستقالة من البرلمان الإخوانى.

ثروت نافع يواصل هجومه على الإخوان


وواصل نافع هجومه على الإخوان، وانتقاد منهجه، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، وقال موجها حديثه للإخوان: "بما أنكم تواجهون أى نقد بهذا الإسفاف والتدنى، وقبلها حين كُنتُم فى السلطة قابلتم تمسكنا بالثورة أيضا بتعليقات متدنية مثل "أيه اللى لابسها عباية بكباسين" أو كلمه رئيس مجلس الشعب المشهورة "طالما وزير الداخلية قال مفيش خرطوش يبقى مفيش خرطوش" أو "الشرعية مش فى الميدان ياخونة محمد محمود"، ولا مجلس الوزراء، ولا الإصرار على عدم، يبقى إزاى عايزنا نصدق أنك تريد عودة روح الميدان والثورة أو حتى أنك ستحكم بديمقراطيه"؟

الجماعة تبحث عن واجهة إعلامية من الشخصيات الليبرالية


من جانبه قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الجماعة تبحث بكل الطرق عمن يقوم بدور الواجهة الإعلامية من الشخصيات الليبرالية فى الخارج، لاسيما بعد انسحاب ثروت نافع من رئاسة المجلس الإخوانى وإحراج الجماعة أمام الرأى العام، وأنها لا تقبل الشراكة.

وأضاف بأن لـ"اليوم السابع" أن الإخوان وصل بها الحد إلى أن تعلن عن حضور شخصية ليبرالية فى أحد مؤتمراتها فى تركيا، ثم يخرج ويعلن أنه لم يحضر، وهذا يؤكد أن الجماعة متخبطة إلى الحد، الذى يصل إلى الكذب على حلفائها.

الجماعة تستغل من ليسوا إخوانا


فيما أكد خالد الزعفرانى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن الجماعة تعمل بسياسية استغلال من ليسوا إخوانا من أجل تجميل صورتها أمام أمريكا والغرب.

وقال "الزعفرانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": " الجماعة تريد استغلال الشخصيات المحسوبة على تيار غير التيار الإسلامى، لتظهر بهم أمام الدول الليبرالية بحيث تزعم أنها جماعة تعمل بديمقراطية.


موضوعات متعلقة:


- مسيرة للإخوان تطلق الشماريخ أمام قسم المطرية.. والأمن يفرقهم ويضبط 2










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة