الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية يقوم بزيارة إلى الإيسيسكو

الأربعاء، 22 أبريل 2015 03:00 ص
الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية يقوم بزيارة إلى الإيسيسكو شعار الايسيسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور إسماعيل ولد شعيب، الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، بزيارة عمل للمقر الدائم للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" فى الرباط، خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل 2015.

وفى بداية هذه الزيارة، استقبلت الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو صباح اليوم فى مكتبها الدكتور إسماعيل ولد شعيب وتباحثت معه حول التعاون القائم بين الإيسيسكو وجهات الاختصاص فى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، كما تم الحديث خلال هذا اللقاء عن برنامج زيارة العمل التى يقوم بها المسؤول الموريتانى للإيسيسكو.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة عقد لقاءات مع المديرين والخبراء فى أمانة المجلس التنفيذى والمؤتمر العام والمؤتمرات الوزارية المتخصصة، ومسؤولى مديريات التربية، والعلاقات الخارجية والتعاون والعلوم، والثقافة والاتصال، والأمانة العامة لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، ومركز التخطيط والمعلومات والتوثيق، ومركز الإيسيسكو لتعزيز البحث العلمي، والشؤون الإدارية والمالية.

وسيقوم الدكتور إسماعيل ولد شعيب خلال هذه اللقاءات بالاطلاع على آليات وطرق إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة الإيسيسكو، وبحث ترتيبات تنفيذ الأنشطة المقررة لفائدة الجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال عام 2015م.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج فى إطار تنفيذ الإيسيسكو لبرنامج زيارة الأمناء العامين الجدد للجان الوطنية بالدول الأعضاء الذى يهدف إلى ربط الاتصال مع هذه اللجان، وتعزيز علاقات التعاون معها بما يحقق المزيد من التواصل والتنسيق بشأن تنفيذ برامج وأنشطة خطة العمل الثلاثية للإيسيسكو للسنوات 2013-2015، وخطة العمل المقبلة للسنوات 2016-2018 .


موضوعات متعلقة..


- انطلاق أعمال ورشة عمل للنهوض بحقوق الأشخاص فى وضعية إعاقة بدول المغرب العربى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة