نقش اسم فلسطينى قتله يهود على نصب تذكارى بإسرائيل وعائلته ترفض

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:20 م
نقش اسم فلسطينى قتله يهود على نصب تذكارى بإسرائيل وعائلته ترفض متطرفون يهود
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الدفاع الاسرائيلية الثلاثاء نقش اسم الفتى محمد ابو خضير (16 عاما) من القدس الشرقية المحتلة، والذى قتله يهود متطرفون حرقا، على لوحة النصب التذكارى الاسرائيلى لضحايا الارهاب فى جبل هرتسل.

ورفضت عائلة ابو خضير هذا القرار وقال حسين ابو خضير والد الفتى محمد لوكالة فرانس برس "انا فلسطينى وابنى فلسطينى، انا ارفض أن يضعوا اسم ابنى بين اسماء الجنود الإسرائيليين مضيفا "صحيح اننا نحمل هوية اقامة اسرائيلية لكننا فلسطينيون قلبا وقالبا ".

والمعروف أن سكان القدس الشرقية من الفلسطينيين يحملون هوية اقامة اسرائيلية.

وقتل الفتى محمد ابو خضير فى الثانى من تموز/يوليو حرقا بعد أن اختطفه ثلاثة متطرفين يهود من حى شعفاط العربى فى القدس الشرقية، وقتلوه حرقا فى احدى غابات القدس.

وكانت وزارة الدفاع الاسرائيلية صنفت جريمة قتل محمد ابو خضير على انها "ضحية ارهاب" بعد أن قدمت النيابة لائحة اتهام ضد القتلة، وقررت ايضا اضافة اسمه إلى الموقع الالكترونى الحكومى الخاص بتخليد ذكرى الضحايا.

وتابع حسين ابو خضير "اهم شيء بالنسبة إلى تحقيق العدالة لابنى، واريد لقاتليه المجرمين أن يقضوا حياتهم بالسجن، وان لا يحصلوا على عفو من رئيس الدولة بعد سنة او بضع سنوات".

ويأتى القرار الاسرائيلى عشية احياء الذكرى السنوية للجنود الاسرائيليين الذين قتلوا فى الحروب وضحايا الهجمات ضد اسرائيليين، وقبيل الاحتفال يوم الخميس بالذكرى السابعة والستين لاعلان دولة اسرائيل.

وقال ابو خضير ايضا "لقد منعتنى الشرطة من تعليق صورة ابنى على حائط بيتى الخارجى، وقالت انها ستجبرنى على دفع غرامة مقدارها 2000 شاقل (نحو 500 دولار) كل يوم، اذا علقتها.فمن الاولى أن اكرم ابنى بوضع صورته قبل نقش اسمه" على نصب تذكارى اسرائيلى.

ووفقا لوزارة الدفاع فقد تم نقش 2538 اسما على النصب التذكارى فى المقبرة العسكرية الواقعة على جبل هرتسل فى القدس الغربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة