مصر تؤكد أهمية وقوف دول الفرانكفونية صفًا واحدًا لمواجهة خطر الإرهاب

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:00 م
مصر تؤكد أهمية وقوف دول الفرانكفونية صفًا واحدًا لمواجهة خطر الإرهاب السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى
القاهرة - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، ضرورة توحيد جهود دول منظمة الفرانكفونية للوقوف صفًا واحدًا فى مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذى يهدد الأمن والسلم الدوليين الأمر الذى يستلزم وضع إستراتيجيات مشتركة لمواجهته.

وقال السفير هشام بدر إن مصر تقدر دعم منظمة الفرانكفونية لترشيحها لعضوية مجلس الأمن ٢٠١٦ - ٢٠١٧ وهو ما يعد تقديرًا لدور مصر كدولة مؤسسة للأمم المتحدة شاركت بقواتها فى عمليات حفظ السلام ما يؤكد جدارتها لعضوية المجلس.

جاء ذلك فى كلمة السفير هشام بدر بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية خلال الاحتفالية التى نظمتها وزارة الخارجية تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكرى.

وشدد بدر على تضامن مصر مع القيم الفرانكفونية الداعية إلى التنوع الثقافى والحضارى وتحقيق التقارب بين الشعوب، مؤكدًا أن مصر مهد الحضارات تجسد هذا الفكر المنفتح على العالم.

ويذكر أن المنظمة الدولية للفرانكفونية ومقرها باريس تضم فى عضويتها ثمانين دولة وتهدف لدعم الحوار بين الحضارات والثقافات وتحقيق التقارب بين الشعوب وتعزيز التعاون متعدد الأطراف كما تهدف إلى دعم الديمقراطية ودولة القانون وحقوق الإنسان وغيرها من القيم الفرانكفونية الداعمة للسلام والتعاون والتنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة