مجدى أبو عميرة:"البقاء لله يامصر" فى رحيل شاعر الشعب عبد الرحمن الأبنودى

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:29 م
مجدى أبو عميرة:"البقاء لله يامصر" فى رحيل شاعر الشعب عبد الرحمن الأبنودى المخرج الكبير مجدى أبو عميرة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى المخرج الكبير مجدى أبو عميرة الشاعر القدير عبد الرحمن الأبنودى، الذى وافته المنية منذ ساعات قليلة، حيث علق أبو عميرة فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، "اليوم رحل شاعر مصر والمعبر عن أحلام وآمال وأوجاع الصعيد والفلاحين"، فلم يكن الأبنودى شاعرا عاديا، ولكن كان شيئا خارقا للعادة.

وأضاف المخرج الكبير قائلا:"تعاملت مع الأبنودى على المستوى الإنسانى والفنى، فعلى المستوى الإنسانى كان رجل المواقف الصعبة، ويقف بجوار الجميع، ولن أنسى حينما كان مسلسل "ذئاب الجبل"، مجرد نص على الورق، قال لى بالحرف الواحد"يا أبو الأمجاد المسلسل ده لما يتعرض على التليفزيون الناس فى الصعيد والفلاحين هيحطوا التليفزيونات على المصطبة، عشان يتفرجوا عليه والشوارع هتفضى".

وأوضح أبو عميرة أن رؤية الأبنودى تحققت بالفعل، وفوجئت بمدى ردود الأفعال بمصر ومختلف بلدان الوطن العربى حينذاك".

وسرد أبو عميرة كواليسه مع الشاعر الكبير الراحل أثناء تصوير مسلسل "ذئاب الجبل"، حيث قال:"عند وفاة الفنان الكبير الراحل عبد الله غيث، لم يستكمل تصوير دوره، والنهاية لم تكن اكتملت، فاستعنت بالأبنودى، وفكر فكرة رائعة، لإيجاد حل للأزمة، وهو ماحدث بالفعل، وكتب مشهد النهاية والأغنية الرائعة، التى تقول "ولا بد عن يوم محتوم تترد فيه المظالم.. أبيض على كل مظلوم وأسود على كل ظالم"، لافتا إلى أن هذا المشهد أبكى كل من شاهد العمل.

واستطرد أبو عميرة حديثه قائلا: "الموقف الطريف ونحن نقوم بتسجيل الأغانى بأستوديو الدكتور جمال سلامة، كان يغنى الأبنودى الأغنية لعلى الحجار بلهجته الصعيدى، وبعد أن سمعتها منه، صممت على أن تكون أغنية الحلقة الأولى بالمسلسل، وهى "هيلا هيلا"، بصوت العبقرى عبد الرحمن الأبنودى"، وليس بصوت أى مطرب آخر، وهو الأمر الذى أسعد الشاعر الكبير الراحل للغاية.

وأضاف المخرج الكبير، قائلا: فى مسلسل "المال والبنون"، صممت على الاستعانة بأغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، التى كتبها له الأبنودى، وهى "عدى النهار"، كى أعبر عن مشهد النكسة بالمسلسل، لافتا إلى أن هذه الأغنية، تمثل له شيئا خاصا وطقوسا رائعة، وكذلك أغنية "أحلف بسماها وبترابها"، والتى تمثل لى حالة مزاجية خاصة، ولابد أن أسمعها بشكل مستمر.

واختتم المخرج الكبير حديثه قائلا" رحم الله الشاعر الكبير، فكان موسوعة فنية شعرية شاملة، فضلا عن وطنيته وحبه لمصر، وهو ما ظهر بشدة فى أشعاره التى كتبها للوطن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة