عميد أصول الدين السابق: الإلحاد اعتقاد فاسد وخطره ليس على الإسلام فقط

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 12:10 م
عميد أصول الدين السابق: الإلحاد اعتقاد فاسد وخطره ليس على الإسلام فقط الدكتور بكر زكى عوض عميد كلية أصول الدين السابق
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بكر زكى عوض، عميد كلية أصول الدين السابق: إن شبابنا مستهدف، والإلحاد هو الانحراف عن الطريق السليم إلى الطرق المعوجة، والعدول عن الفطرة السليمة، وهو ضرب من الاعتقاد الفاسد، موضحا أن الاختلاف فى ميادين الاعتقاد مشيئة إلهية.

وأضاف عوض خلال كلمته بالندوة الثانية ضمن الموسم الثقافى لمجمع البحوث الإسلامية، والتى جاءت بعنوان "الإلحاد وأسبابه ومظاهره وسبل المواجهة"، وأن الإلحاد ليس وليد اليوم، وذكر القرآن أنه من قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو عبارة عن التمرد على الدعوة الإلهية، وليس الإلحاد موجها ضد الإسلام وحده بل موجه إلى كل الأديان السماوية ولابد من التكاتف من أبناء الديانات السماوية وأن يتفقوا فيما بينهم لمواجهته باعتباره خطرا يهدد البشرية جمعاء ولا يقف خطره عند الإسلام فقط ووضع القوانين لمواجهته.

حضر الندوة عددا كبيرا من وعاظ الأزهر وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية فى المعاهد الأزهرية، فضلاً عن الأخصائيين الاجتماعيين.

من جانبه قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اختيار موضوع الإلحاد كان لأنه يؤرق نفوس فئات من الشباب بما يطرحه من تساؤلات وتصورات تحتاج إلى منهج علمى فى مناقشتها، لبيان الحقائق وتفنيد الشبهات من خلال المنهج التجريبى والمنهج العقلى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة