أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. عبد الفتاح عبد المنعم يفتح النار على دعوة "خلع الحجاب".. ويصفها بـ"البلوة والمراهقة الفكرية".. ويوكد: أخطر من أفكار السلفيين.. وفريدة الشوباشى ترد: "مقالك سب" والدعوة بداية لتحرير المجتمع

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 12:45 ص
بالفيديو.. عبد الفتاح عبد المنعم يفتح النار على دعوة "خلع الحجاب".. ويصفها بـ"البلوة والمراهقة الفكرية".. ويوكد: أخطر من أفكار السلفيين.. وفريدة الشوباشى ترد: "مقالك سب" والدعوة بداية لتحرير المجتمع جانب من الحلقة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن المجتمع فى مصر فى عهد الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى كان يتمتع بالاحترام عما هو الوضع عليه الآن، مؤكّدًا أن الشارع المصرى الآن ملىء بالفوضى.

دعوة شريف الشوباشى لخلع الحجاب "بلوة"


ووصف عبد المنعم، فى حواره على فضائية أون تى فى، ببرنامج "السادة المحترمون" مع يوسف الحسينى، الاثنين، دعوة الكاتب شريف الشوباشى لخلع الحجاب بـ"البلوة"، موضحًا: "إننا ندعو ضد شىء موجود فى المجتمع، وأمر الحجاب يعود للفتاة إما أن ترتديه أو تخلعه عن اقتناع".

وأكد رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" أن النسبة التى عرضها الكاتب شريف الشوباشى بأن 99% من العاهرات محجبات غير صحيح، لأنه لم يستند على دليل علمى.

وتابع عبد المنعم: "شريف الشوباشى هو قامة ورجل مفكر ليبرالى لكن استخدامه بعض المفردات ضلال للطريق فى هذه الدعوة"، معتبرًا ما حدث بأنه نوع من المراهقة الفكرية.

خلع الحجاب أو ارتدائه أمر شخصى يعود إلى الفتاة


واعتبر الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم فكرة خلع الحجاب أو ارتدائه أمرا شخصيا يعود إلى الفتاة نفسها وحسب الرغبة فى الخلع أو الارتداء وقتما تشاء، لافتا إلى أن الأمر لا يحتاج إلى تنظيم مظاهرة أو توجيه دعوات، قائلا "تلك الدعوات شبيهة بفترة أيام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى، حينما ظهرت بعض الفتاوى الدينية المتمثلة فى رضاع الكبير وغيره".

وأضاف "عبد المنعم" أن دعوات خلع الحجاب فتنة وخروج عن السياق العام الذى تسير فيه الدولة والنظام، مؤكدا أن الجميع تفاجأ بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حينما دعا إلى فكرة تجديد الخطاب الدينى بكم كبير من الدعوات التى تعتقد أنها تساير دعوة الرئيس.

واستكمل: "الخروج بفكرة الدعوة إلى خلع الحجاب تحرج النظام الحالى لأنها متواكبة مع كلام الرئيس السيسى حول تجديد الخطاب الدينى"، مؤكدا أن هناك من يتصيد الكلام والتصريحات.

وقال رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" إنه مع الحرية، مستشهدا على كلامه بالوقوف أمام الإسلاميين حينما خرجوا بأفكار دينية وانتقادهم، واعتبار أن ما يفعلونه ضغطا نفسيا، مؤكدا أن ما فعله شريف الشوباشى هو شبيه لما فعلته الجماعات السلفية فى عهد سابق.

دعوات خلع الحجاب أخطر من كلام السلفيين


وأشار "عبد المنعم" إلى أن شريف الشوباشى محسوب على التيار الليبرالى، مؤكدا أن دعواته لخلع الحجاب أخطر من كلام السلفيين والتيارات الإسلامية الذين يتحدثون عن الحجاب والحساب، قائلا "لما تخرج فى وقت احنا أحوج إليه فيه إلى لم الشمل ستواجهنا مشاكل كتيرة، والجماعة الإسلامية قالت إنها ستقوم بعمل مليونية مشابهة".

وطالب رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" بضرورة تهيئة العقول قبل الحديث عن الحجاب، معتبرا ما يحدث الآن من الحديث عن الحجاب شبيه بالجماعات الإسلامية التى اختزلت المرأة فى حجابها فقط.

فيما انتقدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، المقال الذى كتبه الكتاب عبد الفتاح عبد المنعم رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، حول دعوات خلع الحجاب الذى تبناه الكاتب شريف الشوباشى، قائلة "ده لم يكن نقدا.. كان سبّا".

وأبدت الشوباشى، خلال حضورها برنامج "السادة المحترمون" مع يوسف الحسينى، على فضائية أون تى، تعجبها من الرعب الذى ظهر عقب دعوات خلع الحجاب، على حد قولها، واصفة المقالة الذى كتبه رئيس تحرير "اليوم السابع" بـ"الفظيع".

واعتبرت فريدة الشوباشى أن دعوات خلع الحجاب بداية لتحرير المجتمع من الشكل الذى تعيش فيه، مؤكدة أن الرجال سبب القهر والتخلف، وأن الشريعة الإسلامية فيها مبدأ عدم التعسف فى استخدام الحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور محمد عبد الرحمن

يا آل الشوبابشي....اتقوا الله!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور محمد عبد الرحمن

يا آل الشوبابشي....اتقوا الله!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر البحيرى

اين الازهر من هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر البحيرى

اين الازهر من هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

هذا الموضوع من اساس الثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

مشاكل مصر خلاص اتحلت

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لماذا لا تأخذ بأولويات المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه

محجبه وافتخر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

الاعلام يبث ساعات طويلة بلا معني وبلا هدف ، يامثقفي مصر ان من بعض خصالكم مندهش

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

رساله إلي الداعين لخلع الحجاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة