وزيرة التضامن: بدء سفر أول أفواج حج الجمعيات 4 سبتمبر.. تخصيص عيادات طبية فى مكة والمدينة لرعاية كبار السن والمرضى خلال تأدية المناسك.. واختيار مشرفى الحجاج خلال أيام

الإثنين، 20 أبريل 2015 01:04 م
وزيرة التضامن: بدء سفر أول أفواج حج الجمعيات 4 سبتمبر.. تخصيص عيادات طبية فى مكة والمدينة لرعاية كبار السن والمرضى خلال تأدية المناسك.. واختيار مشرفى الحجاج خلال أيام حجاج
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه من المقرر سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 4 سبتمبر المقبل، على أن يتم سفر باقى رحلات حج الجمعيات فى الأيام التالية، مع تيسير إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج هذا العام، وتوفير الرعاية الكاملة للحجاج .

مخاطبة المحافظات لاختيار مشرفى حج الجمعيات


وأضافت غادة والى وزيرة التضامن لـ"اليوم السابع"، أنه تمت مخاطبة المحافظات بشأن ترشيح المشرفين الذين سيتم اختيارهم لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية خلال تأدية الفريضة، على أن تقوم كل محافظة بترشيح المشرفين، وسيتم اختيارهم خلال الأيام المقبلة وفقا للضوابط والمعايير لضمان جودة الخدمة المقدمة لحجاج الجمعيات الأهلية، وهى ألا يتجاوز سن المشرف 60 عامًا لتمكنه من خدمة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج، وأن من حق الجمعية المنوطة بتنظيم رحلة الحج أن ترشح مشرفا واحدا فقط، وأن يكون ترشحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية مع ضرورة تمثيل المشرفين ممن أقل من 45 عامًا، وسيتم اختيار مشرف لكل 47 حاجا، إضافة إلى اختيار رئيس بعثة فى المحافظة التى يزيد عدد الحجاج بها عن 350 حاجا.

80% من الحجاج سددوا نفقات رحلة الحج


من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن 80% من حجاج الجمعيات الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام سددوا نفقات رحلة الحج حتى الآن، لافتا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى طالبت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات هذا العام .

إلزام مشرفى حجاج الجمعيات بدفع 5 آلاف جنيه "تأمين" لضمان جودة الخدمة


وأضاف أيمن عبد الموجود، أنه تم إلزام مشرفى حجاج "الجمعيات الأهلية"، الذين سيتم اختيارهم لخدمة الحجاج خلال تأدية المناسك هذا العام، بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه، كتأمين قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، على أن يقوموا باستردادها عقب العودة من الحج، شريطة عدم تقصيرهم فى خدمة الحجاج، إضافة إلى تحملهم نفقات التأشيرة فى حالة تقصيرهم فى الخدمة مثلما حدث العام الماضى.

تخصيص عيادات طبية لخدمة حجاج الجمعيات فى مكة المكرمة والمدينة المنورة


وأوضح أيمن عبد الموجود، أنه سيتم الاتفاق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لخدمة حجاج الجمعيات فى مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة كبار السن والمرضى، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع السلطات السعودية بشأن تطوير الخدمات المقدمة للحجاج فى مناطق منى وعرفات، إضافة إلى زيادة عدد الحمامات لحجاج الجمعيات الأهلية فى مناطق أداء المناسك لمنع تكدس الحجاج أمام دورات المياه، لافتا أنه يتم تسجيل جميع بيانات الحجاج الجمعيات الأهلية على بوابة الحج السعودى وفقا لقرار السلطات السعودية لمعرفة مسار أى حاج منذ دخوله الأراضى المقدسة وحتى عودته إلى بلاده .



موضوعات متعلقة:



- "التضامن": اليوم بدء تسديد نفقات "حج الجمعيات" بفروع بنك مصر



- وزارة التضامن تعلن بدء سفر أول أفواج حج الجمعيات 4 سبتمبر المقبل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الصبار مينة

طلب مساعدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة