وزير خارجية اليمن: الموقف المصرى داعم ومشارك فى عاصفة الحزم

الإثنين، 20 أبريل 2015 04:15 م
وزير خارجية اليمن: الموقف المصرى داعم ومشارك فى عاصفة الحزم رياض ياسين وزير الخارجية اليمنى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رياض ياسين، وزير خارجية اليمن، اليوم الاثنين، إن بلاده تعانى من غياب البنية التحتية، قائلًا: "الرئيس المخلوع على عبد الله صالح لم يبن أى شىء لليمن، وكان يبنى كل شىء له، ولم تكن فى حالة جيدة للعيش"، موضحًا أن الموقف المصرى داعم ومشارك فى عاصفة الحزم، وكذلك الموقف الباكستانى.

وأكد رياض ياسين، وزير خارجية اليمن، خلال مؤتمر صحفى له فى الكويت، أن الشعب اليمنى صامد وسيستمر فى الصمود لأنه لم يحصل على أى شىء منذ 30 سنة.

وحول تطورات العمليات العسكرية لعاصفة الحزم، أوضح أن أهداف الحرب بدأت تتحقق وهى غير أبدية، وعندما تتحقق باقى الأهداف ستتوقف الحرب، لافتًا إلى أن السلطة الشرعية الآن تعمل على التوصل لحل سياسى وليس فى الفترة الأخيرة فقط بل فى أواخر 2011.

واستنكر رغبة الحوثى الذى كان يريد أن يأخذ اليمن رهينة لتسليمها إلى إيران، وهناك تصور غير صحيح أن ميليشيات الحوثيين وعلى عبدالله صالح تسيطر على كل اليمن وهم لا يسيطرون سوى على 30% فقط، ومعظم الأراضى اليمنية ليست تحت سيطرتهم

وأكد وزير خارجية اليمن أن الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، هو من يحرك القاعدة فى اليمن، وحاول من قبل السيطرة على مناطق بشكل محدود.

وقلل رياض ياسين، وزير خارجية اليمن، من خطورة الحرب الإعلامية التى تتعرض لها عاصفة الحزم واصفها بأنها "شىء طبيعى فى وقت الحروب"، وهناك الكثير الذين يحاولون التشكيك فى بعض الموقف.


موضوعات متعلقة..



- وزير خارجية اليمن: إيران متورطة فى الأزمة وغير محايدة وتضيع الوقت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة