ممثل الجامعة العربية: 111 مليار دولار استثمارات تركية فى الدول العربية خلال 10 سنوات

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:25 م
ممثل الجامعة العربية: 111 مليار دولار استثمارات تركية فى الدول العربية خلال 10 سنوات محمد التويجرى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد التويجرى ممثل جامعة الدول العربية فى الاجتماع الثانى لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الأعضاء فى الجامعة وتركيا، إن حجم الاستثمارات التركية فى الدول العربية بلغ 111.69 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وأضاف التويجرى فى كلمته أمام المنتدى الاقتصادى العربى التركى الذى بدأ أعماله اليوم فى الكويت، أن إجمالى الاستثمارات العربية فى تركيا بلغ حوالى 10 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية وحوالى بلغت 1.7 مليار دولار فى 2013.

وافتتح الاجتماع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاثنين تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصابح رئيس مجلس الوزراء.

كما أشار التويجرى أن حجم التجارة التركية لدى الدول العربية بلغ 6.06 مليار دولار فى 2013، مشيرا إلى أن الاجتماع الحالى "يوثق التعاون المتبادل مع تركيا"، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف أن حجم التبادل التجارى بين الدول العربية وتركيا قارب 55 مليار دولار خلال 2014، مقابل 22 مليار دولار فى 2007، مما يشير إلى نوع من التقد التجارى بين الجانبين.

ولفت إلى أن تركيا تعد شريكا أساسيا للدول العربية حيث تحتل المرتبة الخامسة من حيث حجم التبادل التجارى بعد دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا والصين واليابان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة