عبد الفتاح عبد المنعم: دعوات خلع الحجاب أخطر من أفكار السلفيين

الإثنين، 20 أبريل 2015 11:01 م
عبد الفتاح عبد المنعم: دعوات خلع الحجاب أخطر من أفكار السلفيين عبد الفتاح عبد المنعم رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن فكرة خلع الحجاب أو ارتدائه أمر شخصى يعود إلى الفتاة نفسها وحسب الرغبة فى الخلع أو الارتداء وقتما تشاء، لافتا إلى أن الامر لا يحتاج الى تنظيم مظاهرة أو توجيه دعوات، قائلا "تلك الدعوات شبيها بفترة أيام حكم الرئيس الاسبق مرسى حينما ظهرت بعض الفتاوى الدينية المتمثلة فى رضاع الكبير وغيره".

وأضاف "عبد المنعم" فى حواره ببرنامج "السادة المحترمون" مع يوسف الحسينى، على فضائية اون تى فى، اليوم الاثنين، أن دعوات خلع الحجاب فتنة وتعتبر خروجا عن السياق العام الذى تسير فيه الدولة والنظام، مؤكدا أن الجميع تفاجأ بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حينما دعا الى فكرة تجديد الخطاب الدينى بكم كبير من الدعوات التى تعتقد أنها تساير دعوة الرئيس.

واستكمل، "الخروج بفكرة الدعوة الى خلع الحجاب تحرج النظام الحالى لأنها متواكبة مع كلام الرئيس السيسى حول تجديد الخطاب الدينى"، مؤكدا ان هناك من يتصيد الكلام والتصريحات.

وقال رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أنه يقف مع الحرية، مستشهدا على كلامه بالوقوف أمام الاسلاميين حينما خرجوا بأفكار دينية وانتقادهم واعتبار ان ما يفعلونهم ضغط نفسى، مؤكدا ان ما فعله شريف الشوباشى هو شبيه لما فعله الجماعات السلفية فى عهد سابق.

وأشار "عبد المنعم" إلى أن شريف الشوباشى محسوب على التيار الليبرالى، مؤكدا أن دعواته لخلع الحجاب اخطر من كلام السلفيين والتيارات الاسلامية الذين يتحدثون عن الحجاب والحساب، قائلا "لما تخرج فى وقت احنا احوج اليه فيه إلى لم الشمل ستوجهنا مشاكل كتيرة، والجماعة الاسلامية قالت أنها ستقوم بعمل مليونية مشابهة".

وطالب رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، بضرورة تهيئة العقول قبل الحديث عن الحجاب، معتبرا ما يحدث الان من الحديث عن الحجاب شبيه بالجماعات الاسلامية التى اختذلت المرأة فى حجابها فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة