بالفيديو.. مصر وإثيوبيا "إيد واحدة فى مواجهة الإرهاب".. الأزهر يدين قتل داعش لـ28 إثيوبياً فى ليبيا.. ويؤكد:جريمة نكراء ترفضها الشرائع والأديان.. والخارجية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولى بتحمل مسئولياته

الإثنين، 20 أبريل 2015 05:11 م
بالفيديو.. مصر وإثيوبيا "إيد واحدة فى مواجهة الإرهاب".. الأزهر يدين قتل داعش لـ28 إثيوبياً فى ليبيا.. ويؤكد:جريمة نكراء ترفضها الشرائع والأديان.. والخارجية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولى بتحمل مسئولياته جانب من حادث مقتل الإثيوبيين بليبيا
كتب آمال رسلان- لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر وإثيوبيا يواجهان العدو ذاته ، فالإرهاب الغاشم الذى قتل المصريين العزل فى ليبيا يعود ويرتكب نفس الجريمة البشعة بنفس الطريقة ولكن هذه المرة تجاه مواطنين أثيوبيين عزل ، الأمر الذى يوكد أن الخطر الذى يعانى منه البلدان والمنطقة بأسرها واحد ، وأن العدو القبيح الذى لا يراعى أى أخلاق أو شرائع أو قوانين ، يجب التكاتف لمواجهته بكل الأسلحة الممكنة

فور الحادث البشع الذى أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابى من قتل 28 إثيوبيًّا فى ليبيا، أعلن الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، أن الجريمة لا يمكن التسامح معها ولا يمكن الوقوف صامتين تجاهها ، كما انتفضت كافة مؤسسات الدولة لاتخاذ المواقف الواجبة تجاه المعتدين وفى دعم الأشقاء فى أثيوبيا ودعوة العالم أجمع لتحمل تبعات ما يحدث للمنطقة من جراء التراخى فى مواجهة الحركات الإرهابية المريضة

إثيوبيا تعلن الحداد ثلاثة أيام


وكانت الحكومة الإثيوبية الحداد أعلنت ثلاثة أيام بعدما تأكد مقتل العديد من المحتجزين الإثيوبيين فى ليبيا على أيدى داعش، بعدما بث التنظيم تسجيلا مصورا لعملية القتل أمس الأحد. وقالت الحكومة فى بيان اليوم الاثنين أن أيام الحداد ستبدأ غدا الثلاثاء وخلال تلك الفترة سيتم تنكيس علم البلاد الوطنى.

وأكد الأزهر الشريف فى بيان له أن تنظيم داعش ومَن على شاكلته، يعانى من قصور فى الفَهم، واضطرابٍ فى التفكير، وسلوكٍ دموىٍّ، لا يتفق بأى حالٍ من الأحوال مع كافة الشرائع والأديان والقوانين والأعراف الإنسانية، ويستدعى تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة هذا الخطر الداهم الذى يحصد الأرواح البرئية دونما ذنبٍ أو سببٍ.

وشدد الأزهر الشريف على ضرورة تعقب هذا التنظيم الإرهابى على جرائمه النكراء بحق الآمنين مع سرعة تقديم عناصره الخَطِرة للعدالة، ويتقدَّم بخالص تعازيه لأثيوبيا حكومة وشعبًا، وأهالى الضحايا، مع الدعاء لهم بالصبر والسلوان.

مصر تدين الحادث


ومن جهة، أدانت مصر بشدة وبأقسى العبارات ما تم تداوله فى وسائل الإعلام من مقاطع فيديو تظهر حادث القتل البشع الذى تعرض له عدد من المواطنين الإثيوبيين على يد تنظيم داعش الإرهابى.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان أنه "وإذ تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص العزاء لأسر ضحايا الحادث الإرهابى والتضامن الكامل مع الحكومة والشعب الإثيوبى الشقيق فى هذا المصاب الأليم، فإنها تجدد التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولى لمسئولياته تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين بالتصدى بالجدية اللازمة للتنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتقديم الدعم للحكومة الشرعية فى ليبيا للاضطلاع بمسئولياتها".

وأضافت الخارجية فى بيانها "ولا شك أن تعامل المجتمع الدولى بجدية مع حادث قتل المواطنين المصريين الإرهابى البشع، كان من شأنه منع تكرار مثل هذه الجرائم النكراء، وفى هذا الصدد، فإننا نجدد ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوقف تدفق السلاح والتمويل للتنظيمات الإرهابية لمنع استشرائها فى ليبيا وفى مناطق أخرى فى المنطقة وتجنب ارتكاب مجازر وجرائم إضافية بشعة بحق المدنيين الأبرياء".




موضوعات متعلقة ..


- الأزهر يدين مقتل 28 أثيوبيا فى ليبيا.. ويؤكد: جريمة نكراء


- إثيوبيا تعلن الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل مواطنيها فى ليبيا على أيدى داعش


- مصر تدين مقتل عدد من المواطنين الإثيوبيين على يد تنظيم داعش الإرهابى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة