المراغى يؤكد سعى مصر للانتهاء من الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:22 م
المراغى يؤكد سعى مصر للانتهاء من الانتخابات البرلمانية جانب من المؤتمر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الاثنين، أن عمال وشعب مصر حقق كثيرا من الإنجازات منذ انتهاء الدورة السابقة للمؤتمر، مشيرا إلى أنه يأتى فى مقدمة ذلك تنفيذ الاستحقاق الأول والثانى من خارطة المستقبل التى وضعتها ثورة 30 يونيو المجيدة، ومنها إقرار دستور مصر الجديد، وانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال جبالى المراغى أمام الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربى المنعقد حاليا بالكويت، إن مصر ساعية فى الانتهاء من إنجاز الاستحقاق الثالث والأخير، وهو الانتخابات البرلمانية، ليتم استكمال عقد المؤسسات فى الدولة، وهو الانتخابات البرلمانية.

وأشار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى أن هذه الفترة شهدت تبوأ مصر لمكانتها فى الاتحاد الإفريقى، وتدعيم تعاونها مع العديد من الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية، والبدء فى حل الخلاف مع إثيوبيا حول سد النهضة، وعقد مؤتمر تنمية وتدعيم الاقتصاد المصرى فى مارس الماضى.

وقدم "المراغى" الشكر لدولة الكويت لما قدمته لمصر، ومساندة أخوية صادقة، كما قدم الشكر للمدير العم المنتهية ولايته أحمد لقمان لما حققه من إنجازات على مختلف الأصعدة خلال السنوات الثمانى الماضية التى قاد خلالها مسيرة المنظمة بكل إخلاص واقتدار.

وأوضح جبالى المراغى فى كلمته ما تناوله المدير العام للمنظمة فى تقريره حول الحوار الاجتماعى، مشيرا إلى أن الحوار الاجتماعى فى مجال علاقات العمل هو كل أشكال التشاور وتبادل المعلومات والمفاوضة بين ممثلى الحكومات ومنظمات العمال وأصحاب الأعمال حول القضايا ذات المصلحة المشتركة المتصلة بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية، كما أن الحوار هو غاية ووسيلة فى آن واحد.

- حزب المؤتمر ينفى عقد لقاءات مع كيانات سياسية غير "الجبهة المصرية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة