التوك شو: المتحدث باسم الخارجية: مصر فى صفوف الحرب الأمامية ضد الإرهاب.. أسامة هيكل:الجزيرة أول قناة صورت تفجير برجى مدينة الإنتاج..التعليم العالى:مخربو جامعة القاهرة "عملوا لقطة علشان يحللوا القرشين"

الإثنين، 20 أبريل 2015 04:14 ص
التوك شو: المتحدث باسم الخارجية: مصر فى صفوف الحرب الأمامية ضد الإرهاب.. أسامة هيكل:الجزيرة أول قناة صورت تفجير برجى مدينة الإنتاج..التعليم العالى:مخربو جامعة القاهرة "عملوا لقطة علشان يحللوا القرشين" السفير بدر عبد العاطى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها اشتباكات جامعة القاهرة، وتفجيرات برجى كهرباء مدينة الإنتاج



المتحدث باسم "الخارجية": مصر فى الصفوف الأمامية فى الحرب ضد الإرهاب



قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الكل يجمع أنه لا استقرار فى العالم بدون استقرار مصر، وأن مصر فى الصفوف الأمامية فى الحرب ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا ما أكده الجنرال جون الآن مبعوث الرئيس أوباما للحرب ضد تنظيم داعش الإرهابى خلال لقائه مع وزير الخارجية سامح شكرى أمس.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، مساء الأحد، إلى أن مصر لا تدافع عن نفسها فقط فى الحرب على الإرهاب ولكن تدافع عن العالم المتحضر.

وأوضح عبد العاطى، أن زيارة الجنرال جون الآن مبعوث الرئيس أوباما للحرب ضد تنظيم داعش الإرهابى والوفد المرافق له الحالية لمصر، تأتى فى إطار مشاركة مصر ضد التنظيمات الإرهابية الدولية ومحاربة الإرهاب بصفة عامة و"داعش" بصفة خاصة.



أسامة هيكل: الجزيرة أول قناة صورت تفجير برجى كهرباء مدينة الإنتاج



قال أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن قناة الجزيرة القطرية هى أول من رصدت صور تفجيرات أبراج الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى.

وأضاف رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، فى حوار مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، أن من يفكر فى إلغاء الإعلام الرسمى للدولة "مجنون"، مضيفًا أن الإخوان لم يعد لهم تواجد على الإطلاق بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى وأعاد لمصر الوزن والثقل أمام المجتمع الدولى.

وأشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى إلى أن مدينة الإنتاج فقدت فكرة الحوار المستنير على شاشات الفضائيات، بحسب قوله.

أسامة هيكل: الإخوان أرادوا تكميم أفواه الإعلاميين بتفجيرات الإنتاج الإعلامى



قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن المدينة مؤمنة بالكامل، وتم التسويق لحادث انفجار أبراج الكهرباء بشكل خاطئ، مضيفًا أن وزارة الكهرباء دفعت بـ15 مولدًا لتغذية المدينة، لافتاً إلى أن التفجير يبعد عن مدينة الإنتاج بحوالى 4 كيلو مترات، ولم تتعرض المدينة لقطع الكهرباء قبل ذلك.

وأضاف هيكل، فى حوار مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، أنه يجتمع بشكل دورى مع القيادات الأمنية للوقوف على آخر التطورات والأوضاع الأمنية بالمدينة، مؤكدًا أنه يوجد تحرى أمنى لفحص العاملين بالمدينة خوفا من اندساس الإخوان بها.

وأشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى أن هدف تفجيرات أبراج كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامى، هى أن جماعة الإخوان الإرهابية تريد تكميم أفواه الإعلاميين، وذلك منذ حصار حازم صلاح أبو إسماعيل للمدينة، موضحًا أن المدينة تعد أمنًا قوميًا، مؤكداً أنه تفاجأ أثناء انقطاع البث عن القنوات الفضائية واحدة تلو الأخرى.



وزير التعلم العالى: مخربو جامعة القاهرة "عملوا لقطة علشان يحللوا القرشين"



أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن الاشتباكات التى تمت أمس بجامعة القاهرة بين الأمن الإدارى وطلاب الجامعة، جاءت بنهاية الفصل الدراسى الثانى، وبالتالى العام الدراسى بالنسبة للخارجين عن القانون لا ينتهى دون أن تأخذ "لقطة ويحللوا القرشين اللى بياخدوهم"، على حد وصفه.

وأوضح السيد عبد الخالق أنه تمت مواجهة الطلاب الخارجين عن القانون بحسم من قبل الأمن الإدرى بجدية دون خوف وخشية، وبالتالى مصممون على منع هذه الظاهرة بألّا تعود للجامعة مرة أخرى داخل الجامعات المصرية تحت أى مسمى.

وأضاف وزير التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم القبض على جميع المخربين الذين اشتبكوا مع الأمن الإدارى داخل الجامعة، بجانب أبناء قيادات إخوانية، مشيرًا إلى أن الكثير من الطلاب الذين شاركوا فى أعمال العنف مفصولون من الجامعة، وصدر لهم قرار ضبط وإحضار من بينهم نجل القيادى الإخوانى محمود غزلان، لافتًا إلى أنه سوف يتم فصل كل من شارك فى أعمال العنف بجامعة القاهرة، وساعد وحرض على العنف.

أحمد موسى تعليقًا على اشتباكات جامعة القاهرة: عار.. و"دول جرذان"



أذاع الإعلامى أحمد موسى، فيديو قناة "اليوم السابع" المصورة، لاشتباكات دامية تمت أمس بين الأمن الإدارى لأفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة بالشماريخ والألعاب النارية والحجارة والمطاوى بساحة كلية التجارة.

وعلق الإعلامى أحمد موسى، خلال عرضه لبرنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، دول لا إخوان ولا مسلمين دول إرهابيين وجرذان، وده عار على الجامعة، ويجب محاسبة المسئولين والمتهمين، موضحًا أنها محاولات لتعطيل العملية التعليمية من قبل الجماعات الإرهابية وسوف يتم التصدى لها.



عماد جاد: على مصر الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن من قبل الأتراك



قال الدكتور عماد جاد نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الأرمن شعب مسالم ومحب للحياة والسلام أُبيد منهم مليون ونصف المليون، وحتى هذه اللحظة يقوم أردوغان بعنجهية بالرد بطريقة غير لائقة على الانتقادات التى توجه للجرائم التى ارتكبتها تركيا بحق الأرمن، لافتاً إلى أن برلمانات أوروبية وأسيوية سوف تعلن اعترافها بالإبادة الجماعية التى ارتكبتها القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى ضد الأرمن، وقال: "بما أن الأرمن ساندوا ثورة 30 يونيو، وعلينا أن نشكرهم ونشاركهم الاحتفالات، ونتمنى من الدولة المصرية أن تعترف بالإبادة الجماعية التى قام بها الأتراك ضد الأرمن".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، تعليقاً على سفر وفد شعبى للمشاركة فى إحياء الذكرى المئوية لـ"مذبحة الأرمن"، أن البعثة تتكون من 55 فردًا من مختلف الاتجاهات، وقال: "أتعاطف مع شعب أرمينيا فى مأساتهم التى وقعت على يد الأتراك منذ مائة عام".



أمينة متحف محمود سعيد: وزير الثقافة التزم الصمت طوال اجتماعنا بمحلب



قالت عزة عبد المنعم، أمينة متحف محمود سعيد، وصاحبة واقعة الإهانة من وزير الثقافة، أن مبادرة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الذى قام بعقد اجتماع معها ووزير الثقافة أمس الأحد، تعد "محترمة" وردًا رسميًا مناسبًا على الإهانة التى تعرضت لها من قبل الوزير، لافتة إلى أن وزير الثقافة كان ملتزمًا الصمت مدى الاجتماع، وذكرت قائلة: "كان مبتسمًا وسلم علىَّ فى بداية اللقاء والتزم الصمت تمامًا، والاعتذار كان صعبًا أن يقوله بنفسه، ولكن موقف المهندس إبراهيم محلب كان محترماً جداً وده الرد الرسمى الذى كنت أتوقعه".

وأضافت عزة عبد المنعم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد وإنجى أنور عبر فضائية "ten"، أنها تقدمت بشكوى إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يوم الخميس الماضى، والرد جاء سريعاً عقب تقديم الطلب بـ48 ساعة، الأمر الذى يعد سابقة هى الأولى من نوعها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة