الإخوان تدشن رسميا مكتبها فى الخارج قبل ساعات من الحكم على محمد مرسى.. لقاء دعائى لأحمد عبد الرحمن رئيس المكتب مع أحمد منصور فى الجزيرة.. والجماعة تتوعد بملاحقة النظام إقليميا ودوليا

الإثنين، 20 أبريل 2015 11:00 م
الإخوان تدشن رسميا مكتبها فى الخارج قبل ساعات من الحكم على محمد مرسى.. لقاء دعائى لأحمد عبد الرحمن رئيس المكتب مع أحمد منصور فى الجزيرة.. والجماعة تتوعد بملاحقة النظام إقليميا ودوليا أحمد منصور الإعلامى المقرب من الجماعة
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشّنت جماعة الإخوان رسميا نشاط مكتبها فى الخارج عبر بيان تأسيسى وصفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالإضافة إلى إعلان عن لقاء إعلامى للدكتور أحمد عبد الرحمن رئيس المكتب يوم الأربعاء المقبل مع أحمد منصور الإعلامى المقرب من الجماعة فى برنامج "بلا حدود"، الذى تبثه فضائية الجزيرة القطرية والداعمة للجماعة.

صفحة على "فيس بوك" قبل ساعات من الحكم مرسى


واستهلت الصفحة الرسمية لمكتب الإخوان المصريين بالخارج - التى تم تأسيسها قبل ساعات من الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى فى قضية أحداث الاتحادية - نشاطها بتدوينة قصيرة قالت فيها: "من أجل مصرنا الحبيبة.. من أجل شعب واحد وهوية جامعة.. إرادتنا لا تلين وعزيمتنا لا تفتر"، كما شنت هجوما عنيفا ضد النظام فى مصر ووعدت باستمرار ما أسمته بـ"الثورة".

بيان تأسيسى يحرض ضد النظام المصرى


وفى وقت لاحق صدر عن الصفحة ما أسمته بـ"البيان التأسيسى" لمكتب الإخوان المصريين بالخارج قالت فيه: "فى إطار المراجعات الشاملة التى تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين وإعادة هيكلة مؤسساتها لتكون فى خدمة ثورة الشعب المصرى، ومواكبة لطموح قواعدها، انتخبت الجماعة مكتبا جديدا فى الخارج سعياً لتحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير".

وتعهد المكتب فى البيان الصادر عنه بالعمل على ملاحقة النظام المصرى إقليميا ودوليا وهاجم النظام، كما دعا إلى استمرار التواصل مع من وصفتهم بـ"شركاء الثورة" وانتهى البيان بتوقيع الدكتور أحمد عبد الرحمن رئيس مكتب الإخوان المصريين بالخارج.

أحمد بان: الجماعة مصرّة على العمل السرى


ومن جانبه قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الخطوة التى اتخذتها الجماعة بتدشين صفحة للمكتب الإدارى بالخارج، وإصدار أول بيان رسمى للمكتب الإدارى يعلن فيه التصعيد ضد الدولة إقليميا ودوليا، له مؤشر يشير إلى أن الجماعة مصرّة على العمل السرى الذى بدأته منذ نشأتها من ما يزيد عن 87 عاما .

وأضاف "بان"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة أرادت ببيانها توجيه رسالة تصعيد وفق عناوين جديدة سواء بمكتب إدارى خارجى، أو باختيار قيادة جديدة لهذا المكتب، وهذا يعنى أن الجماعة التى كانت جماعة إصلاحية خلعت جلدها وأصبحت أكثر عنفا وراديكالية عن العقود السابقة، وأن العنف أصبح منهجا ثابتا لديها.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن الجماعة دخلت فى مرحلة تدشين عناوين مختصرة تصعيدية، ظهر بشكل واضح من خلال الشكل الجديد لموقع إخوان أون لاين، والذى أصبح مقتصرا على البيانات التصعيدية، ولا يوجد به أى مقالات رأى أو تصريحات، وهذا يعبر عن الخط الجديد لجماعة الإخوان خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أحمد بان أن الجماعة أرادت بهذا الموقع الجديد أن يكون إعلاما حربيا فقط، لافتا إلى أن توقيت خروج البيان الصادر عن المكتب الإدارى للإخوان قبل 24 ساعة من النطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسى له دلالات واضحة أن الجماعة ستصعد إذا أقدمت السلطة على تنفيذ الأحكام الصادرة ضد قياداتهم.


موضوعات متعلقة..


- راشد الغنوشى يهاجم التيار المدنى فى مصر ويتهمه بـ"إقصاء الإسلاميين".. رئيس "النهضة": نختلف عن باقى الإسلاميين.. حزب الوفد: تدخل فى الشأن المصرى.. والتجمع: نرفض عودة الدولة الدينية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

المرتزقه الانطاع حسالة البشر وانتن المخلوقات لايتكلمون باسم الشعب العظيم

فلم يعينهم اوصياء عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عن اى شعب تتحدثونة ايها الاغبياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة