الـ10 المُتهمون بإثارة الفتنة فى الملاعب المصرية.. "سوبر" أبو تريكة.. "قرن" باسم مرسى.. "جزمة" شيكا.. "سيرك" ميدو.. "صُباع" بركات.. "يهود" غالى.. أبرز النماذج المثيرة للجدل

الخميس، 02 أبريل 2015 09:30 ص
الـ10 المُتهمون بإثارة الفتنة فى الملاعب المصرية.. "سوبر" أبو تريكة.. "قرن" باسم مرسى.. "جزمة" شيكا.. "سيرك" ميدو.. "صُباع" بركات.. "يهود" غالى.. أبرز النماذج المثيرة للجدل صورة مجمعة للاعبين العشرة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن باسم مرسى مهاجم الزمالك أول لاعب يُثير الفتنة فى الملاعب المصرية، ولن يكون الأخير فـ"قائمة" اللاعبين الذين أثاروا جدلاً وصل فى بعض الأحيان لحد "الفتنة" فى ملاعبنا طويلة وتضم نجومًا كبارًا.

"اليوم السابع" يستعرض 10 نماذج أشعلت أزمة فى الشارع الرياضى طوال الفترة الماضية.


اليوم السابع -4 -2015

باسم مرسى



مهاجم الزمالك الذى ارتدى القميص رقم 22 خلال ودية المنتخب الأول الأخيرة أمام غينيا الإستوائية، وهو القميص الذى كان يرتديه محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية الأسبق، وهنا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى، وسخرت جماهير الأهلى من ارتداء لاعب الزمالك تيشيرت رقم 22، وكتبت عبارة "لقد ضاعت هيبة الرقم 22".

لم يقف باسم مرسى مكتوف الأيدى تجاه هذا الهجوم الأهلاوى، وراح يرد بطريقة أشعلت الأمور بشكل أكثر، ونشر صورة له بـ"تى شيرت" المنتخب يحمل رقم 22 و"قرن فلفل أحمر" مُخرجاً لسانه فى رد فعل قوى منه تجاه جماهير الأهلى.

تصرف باسم مرسى أثار حالة من الجدل، بل والفتنة داخل الشارع الكروى، خاصة أن هناك لاعبين كثيرين هاجموا مهاجم الزمالك، أمثال عمرو جمال ومحمد بركات، فيما ساند آخرون باسم مرسى، ويأتى فى مقدمتهم أحمد حسام ميدو.


اليوم السابع -4 -2015

أحمد حسام ميدو



واحد من أكثر اللاعبين الذين أثاروا الجدل خاصة مع جماهير الأهلى فى أكثر من مناسبة، كان من أبرزها عندما كان مديراً فنياً للزمالك، حيث أنتقد عدم سماح وزارة الداخلية لجماهير فريقه بالحضور لقاء أمام كابوسكورب الأنجولى فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا، وقال ميدو وقتها: "كيف تسمح للداخلية بحضور 30 ألف مشجع للأهلى فى لقاء السوبر الأفريقى، وترفض 5 آلاف للزمالك رغم حاجتنا الشديدة لوجود الجماهير"، وأضاف: " لو الأهلى حضر جماهيره فى لقاء العودة أمام يانج أفريكانز التنزانى.. يبقى إحنا كده بنلعب فى سيرك البالون".

وأثار ميدو أزمة أخرى مع جمهور الأهلى عندما كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بعد مباراة الأهلى والمصرى بالدور الأول للموسم الجارى: "مبروك نقطة جيدة لبلد الرجالة.. بورسعيد.. رمز الوطنية، وتابع: "فى الوقت اللى أهلك كانوا عايشين حياتهم.. أهل بورسعيد رفضوا التهجير وقاوموا العدوان الثلاثى، شافوا أيام سودا"، كما هاجم ميدو، الأهلى بعدما قال أن الأهلى قد فاز ببطولة الكونفدرالية بالحظ.

وكثيراً ما أدلى ميدو بتصريحات هجومية ضد القلعة الحمراء كان من بينها أن الأهلى يفوز بالبطولات بـ"فلوس" الدولة، قاصداً الفترة التى تولّى فيها حسن حمدى رئاسة النادى، والتى كان فيها مديراً لوكالة الأهرام للإعلان أيضاً.


اليوم السابع -4 -2015

شيكابالا



كثيراً ما أشتبك مع جمهور الأهلى تحديداً فى مباريات القمة، وأبرز واقعة كانت رفعه الحذاء فى وجه جماهير الأهلى فى عام 2010 بعد خروجه من الملعب بقليل رفع حذاءه فى وجه جماهير الأهلى، التى وجهت إليه بعض السباب، ما دفعها إلى زيادة هجومها العدائى ضد اللاعب قبل أن يتدخل بعض أفراد الجهاز الفنى للزمالك لمنع اللاعب من مواصلة رفع الحذاء.


اليوم السابع -4 -2015

محمد أبو تريكة



رغم التزامه الشديد وحرصه على توطيد علاقته مع الجميع فى الشارع الرياضى، إلا أن محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق، أثار أزمة عندما رفض المشاركة مع ناديه فى مباراة السوبر المحلى عام 2012 بين الأهلى وأنبى، تضامناً مع جماهير الألتراس التى كانت قد طالبت لاعبى الأهلى بعدم المشاركة فى المباريات قبل الحكم قى قضية بورسعيد، وقد أثار موقف تريكة وقتها أزمة كبرى داخل القلعة الحمراء بشكل خاص والشارع الكروى على وجه العموم، فقد قاطعه معظم لاعبى الفريق فترة طويلة، بعدما قالوا إنه وضعهم فى مأزق حرج أمام الجماهير، وقامت إدارة الأهلى وقتها بتغريم اللاعب 500 ألف جنيه وإيقافه شهرين، ومنعه من ارتداء "شارة" الكابتن فى الفريق مدى الحياة.


اليوم السابع -4 -2015

محمد بركات



فى منتصف أبريل من عام 2010 رفع محمد بركات لاعب الأهلى السابق أصبعه نحو جمهور الزمالك، عقب تسجيل هدف التعادل "القاتل" للأهلى، فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل (3_3)، ورغم أن النجم الزئبقى أعلن وقتها وفى أكثر من مناسبة، أنه لم يرفع أصبعه إلا أن تهمة الإساءة لجمهور الزمالك طاردته كثيراً، ويُعد هذا الموقف من التصرفات التى أشعلت الجدال بين جمهور الفريقين فترة طويلة.


اليوم السابع -4 -2015

حسام حسن



مهارته التهديفية التى لم - وربما لن - تتكرر فى الملاعب المصرية لم تمنعه من دخول قائمة المُتهمين بإثارة الفتنة فى ملاعبنا المصرية، وربما العربية.. إنه حسام حسن الذى أثار أزمة كبرى عندما كان مديراً فنياً للزمالك عام 2011، وحان موعد القمة بين الأهلى والزمالك، ورغم أن المباراة كانت تسير بهدوء، وفى إحدى الهجمات من قبل لاعبى الأهلى يسبق لاعبين من الزمالك داخل مربع الـ18 ويُشير الحكم باستمرار اللعب وتعود الكرة لمهاجم الأهلى دومينيك، ليسددها وتسكن شباك الزمالك، وبينما كان لاعبو الأهلى يحتفلون مع مدربهم مانويل جوزيه، اشتعل حسام حسن غضباً، وذهب ليتهجم على جوزيه فى تصرف غريب.


اليوم السابع -4 -2015

أحمد عيد عبد الملك



هو أحد اللاعبين الذين يعشون إثارة الأزمات أينما رحل، فعندما كان لاعباً فى فريق حرس الحدود كان دائم الشجار وافتعال الأزمات مع الآخرين وتحديداً مع لاعبى وجمهور الأهلى، لدرجة أنه تم طرده فى إحدى الوديات التى جمعت فريقه السابق حرس الحدود مع الأهلى بملعب الأخير، كما أنه دائم توجيه الانتقادات والهجوم على جمهور الأهلى، وهو ما جعل الأخير يُبادله نفس الهجوم فى مرات ومناسبات عديدة.


اليوم السابع -4 -2015

عصام الحضرى



تاريخ طويل من الإنجازات ورحلة عطاء وإخلاص فى الملاعب لم ينكرها إلا جاحد، لكنه فى الوقت نفسه أثار أكثر من "فتنة" طوال مشواره الكروى الذى لم ينته بعد، فالحارس العملاق أثار فتنة عندما هرب من الأهلى فى فبراير 2008، وخاصة بعدما وجه هجوماً شرساً ضد إدارة النادى والجهاز الفنى للفريق وقتها، وتحديداً البرتغالى مانويل جوزيه، وحتى بعدما رحل الحضرى من الأهلى أثار أزمات أخرى فى أندية عدة لعب لها أمثال الزمالك والإسماعيلى.


اليوم السابع -4 -2015

شادى محمد



قائد تاريخى للأهلى من حيث الإنجازات التى حققها، لكنه أثار جدلاً كثيراً مرة عندما وصف ملعب المحلة بأنه لا يصلح إلا لزراعة المانجو، وعندما هاجم جمهور المحلة كثيراً، الأمر الذى أحدث فتنة كبرى وقتها وبات قائد الأهلى السابق واحداً من اللاعبين "المغضوب عليهم" فى إحدى أهم المدن المصرية وهى المحلة، ولم ينسِ جمهور الأهلى هجوم شادى على القلعة الحمراء، عندما كان لاعباً فى الإسماعيلى، حيث أتهم اللعب وقتها الحكام بمُجاملة الأحمر.


اليوم السابع -4 -2015

عاشور الأدهم



لا يمكن أن نتجاهل واقعة عاشور الأدهم لاعب النادى المصرى مع حسام غالى قائد الأهلى، عقب مباراة الفريقين بالدور الأول للدورى هذا الموسم، وهى المباراة الأولى بين الفريقين عقب مذبحة بورسعيد الدامية، وبينما كان الجميع يتنفس الصعداء بمرور المباراة دون أزمات فاجأ عاشور الأدهم الجميع بإطلاق تصريحات نارية، قال خلالها إن حسام غالى قال للاعبى المصرى خلال أحداث اللقاء، إنه كـ"اليهود" وهى التصريحات التى نزلت كالصاعقة على رؤوس الجميع، لكن قائد الأهلى نفى هذه التصريحات جملة وتفصيلاً، وأثارت هذه الواقعة أزمة كبرى وقتها، بل إن البعض ما زال يتحدث عنها حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راشد

الكاتب الأهلاوي الكبير فتحي الشافعي

عدد الردود 0

بواسطة:

UF]HGGI HGAFP

عمر جمال

الغزال عمرو ميمشى من الاهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد

اسنا

مزعه الصعيده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة