خالد صلاح

تخريج الدفعة 147 ضباط احتياط لتنضم إلى صفوف القوات المسلحة

الخميس، 02 أبريل 2015 01:45 م
تخريج الدفعة 147 ضباط احتياط لتنضم إلى صفوف القوات المسلحة تخريج الدفعة 147 ضباط احتياط
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم منظومة الكفاءة القتالية، بضخ دماء جديدة إلى صفوفها تم تخريج الدفعة 147 من كلية الضباط الاحتياط دفعة النقيب احتياط شهيد صابر المرسى غنيم.

بدأت مراسم التخرج باستعراض مجموعات من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التى اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية واتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست مدى المهارات البدنية والقدرة العالية على التحمل التى يكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية.

وقدم الطلبة عددا من التشكيلات واللوحات الفنية تضمنت عرضًا استعرضوا فيه أهمية تعاون الدول العربية وما تتعرض له من محاولات للنيل من استقرار وأمان شعوبها والتأكيد على ضرورة تكاتفهم لدحر الإرهاب.

واختتمت المراسم بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام.

اليوم السابع -4 -2015
تخريج دفعة جديدة من كلية الضباط الاحتياط


وعقب إعلان نتيجة التخرج والتى بلغت نسبتها (100%)، أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين وتصديق رئيس الجمهورية بمنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وردد الخريجون قسم الولاء .

وألقى اللواء أركان حرب عبد المنعم عبد الحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الاطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة، والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.
ونقل اللواء أركان حرب مصطفى الشريف مساعد وزير الدفاع التهنئة للخريجيين نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة، وأكد على حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات فى بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدا أن الضباط الاحتياط يمثلون إحدى الركائز الفاعلة فى منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوى فى خدمة الوطن وقواته المسلحة .

وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوى لشعبه العظيم.

وفى إطار اهتمام القيادة العامة بالمنظومة التعليمية والبحثية داخل كلية الضباط الاحتياط، قام اللواء ا.ح/ مصطفى الشريف بتفقد معرضا للأنشطة التدريبية والمبتكرات التى نفذت بسواعد وعقول الدفعة 147 ضباط احتياط .


اليوم السابع -4 -2015
عرض عسكرى للخريجين الجدد فى حضور مساعد وزير الدفاع


اليوم السابع -4 -2015
الخريجون الجدد يشكلون رقم الدفعة بأجسادهم


اليوم السابع -4 -2015
مساعد وزير الدفاع يقلد أوائل الخريجين الأنواط العسكرية


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة