خالد صلاح

تاريخ شويبس.. أقدم مشروب غازى فى العالم

الخميس، 02 أبريل 2015 06:19 م
تاريخ شويبس.. أقدم مشروب غازى فى العالم شويبس
إضافة تعليق
شركة شويبس للمشروبات الغازية، هى إحدى شركات كوكاكولا العالمية، شويبس هى أقدم شركات المشروبات الغازية فى العالم حيث تأسست شويبس فى عام 1783 فى جينيف لصاحبها جوهان شويب.

كان جوهان شويب يعمل صائغًا فى مدينة جينيف، وهو أول من قام بإضافة الصودا إلى المياه ليقوم باختراع أول مياه غازية فى العالم، ونجح فى تعبئتها، وإضافة رسوم رمزية عليه وبيعها فى المدينة وقام بإطلاق اسم "شويبس" على زجاجات المياه، واشتهرت حينها بالمشروب الغازى المنعش.

وفى 1792 انتقل جوهان شويب إلى لندن ليقوم بافتتاح مصنع للمشروبات الغازية بالعاصمة الإنجليزية ومن خلاله انتشر المنتج فى باقى أنحاء العالم.

وصولًا إلى مصر انتشرت شويبس كثيرًا فى الأسواق المصرية محققة نجاحات عالية حتى فى ظل تواجد منافسة شديدة فى السوق بين كثير من منتجات المشروبات الغازية، ولكن أحدثت شويبس طفرة حينها فى عالم المشروبات الغازية، حيث كانت المشروب الوحيد، الذى جمع بين الصودا وفتافيت الفاكهة الطبيعية، وأطلقت حينها نكهات مختلفة كاليوسفى والبرتقال والليمون ومياه التونيك ولذلك ظل اسم شويبس محتفظًا بجودته وطعمه، الذى لايقاوم عند المصريين وتزايدت مبيعات شويبس كثيرًا خاصةً فى فترة الثمانينيات مع انطلاق أولى حملاتها مع الفنان الكوميدى الراحل حسن عابدين بما يسمى بـ"سر شويبس"، حيث تفاعل المصريون كثيرا مع هذه الحملة، والتى كانت تدور حول قيام الفنان حسن عابدين بالسفر حول أنحاء العالم لاكتشاف سر طعم شويبس، الذى لايقاوم فى إطار كوميدى مبدع.

وخلال عام 2014 حققت شويبس نجاحًا هائلًا من خلال إعادة طرح شويبس فى الأسواق المصرية، حيث استطاعت الشركة جذب ثقة المصريين من خلال تقديم نكهات جديدة كالرمان والبيناكولادا وإعادة فتافيت الفاكهة الطبيعية إلى جانب شكل جديد ومميز عن طريق واحد من أكبر خطوط الإنتاج بمصر، حيث حققت على سبيل المثال "شويبس رمان الجديدة" نجاحًا بنسبة 400% من خطته المتوقعة خلال عام 2014.

ومع بداية عام 2015 أعلنت الشركة عن إستكمال حملة" سر شويبس" بعد غياب دام لمدة 30 عامًا، وتعتبر الحملة الإعلانية استكمالًا لما بدأه الفنان حسن عابدين فى الثمانينيات من خلال بطل جديد يقوم باكتشاف السر ليأتى به إلى المصريين فى شكل مجموعة من المغامرات المثيرة حول العالم، وسيتم عرضها عن طريق سلسلة من الإعلانات، مما يخلق روحا من التفاعل بين المشاهدين والبطل خلال رحلته فى اكتشاف السر.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة