وزير الثقافة يزور معرض رمسيس مرزوق بمتحف محمود خليل وحرمه

الأحد، 19 أبريل 2015 09:00 م
وزير الثقافة يزور معرض رمسيس مرزوق بمتحف محمود خليل وحرمه وزير الثقافة خلال زيارته لمعرض الفنان العالمى رمسيس مرزوق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام بها الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، لمعرض الفنان رمسيس مرزوق، صباح اليوم، الأحد، 19 أبريل، بقاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل، بحضور الدكتورة سلوى الشربينى القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وإيهاب اللبان مدير قاعة أفق.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، خلال الرزيارة على أنه من الضرورى توثيق تاريخ مصر من خلال الصورة وأعمال الفن التشكيلى. والفنون تقدم رؤية للحلول المختلفة التى تطلبها مصر فى هذه الفترة. وتقديم الحل بشكل مبدع، ورؤية الفنان تستطيع أن تصل إلى حلول من خارج الصندوق.

وضم المعرض لقطات فوتوغرافية لأعمال الفنان رمسيس مرزوق السينمائية، حيث قسم المعرض إلى فترات زمنية فى حياته، ومنها محطات مهمة اثرت فى وجدانه الفنى مثل باريس، كذلك لقطات من أهم الأفلام السينمائية التى كانت الصورة السينمائية فيها تلعب دورا مهما، مثل فيلم المهاجر للمخرج "يوسف شاهين"، والتى رصدت عدسته لقطات من مشاهد الفيلم تعانق فيها الضوء مع الديكور والملابس وأيضا عين الفنان فى التقاط الصورة.

وفى معرضه يقدم تجربة حياة وعطاء لمشواره الفنى الطويل بعد 120 فيلم روائى طويل، و40 فيلم قصير وتسجيلى ومسلسلات، بالإضافة لأعمال من إخراجه حصد من خلالها 80 جائزة محلية وعالمية، ونال جائزة الدولة التقديرية، وحصل على تكريمات وجوائز من مختلف مهرجانات السينما العالمية وشرفت بعضويته ورئاسته العديد من لجان التحكيم المحلية والدولية.

أعقب ذلك لقاء الدكتور عبد الواحد النبوى، والدكتورة سلوى الشربينى، وعدد من مديرى العموم بالقطاع حيث أكد النبوى على ضرورة العمل وتذليل كافة العقبات لسرعة إنجاز المشروعات، كذلك استمع عبد الواحد النبوى إلى شكاوى مديرى العموم، حيث أكد أن الفترة القادمة مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، ستشهد طفرة فى التعامل الإدارى ولن يضار أى موظف حال تطبيق القانون، كذلك استعرض النبوى مجهودات نقابة العاملين بالفنون التشكيلية فى خدمة العاملين بالقطاع حيث أثنى النبوى على تلك المجهودات ومنها سيارات لنقل الموظفين إلى مقر عملهم، وسيارة إسعاف للطوارئ.


موضوعات متعلقة...


- وزير الثقافة يعود من الجزائر ليتفقد متحف محمود خليل وحرمه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة