النادى الإعلامى يستضيف الوفد المصرى لحضور مؤتمر محررى القراء بجنوب أفريقيا

الأحد، 19 أبريل 2015 04:35 ص
النادى الإعلامى يستضيف الوفد المصرى لحضور مؤتمر محررى القراء بجنوب أفريقيا نهى النحاس مدير النادى الإعلامى
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف النادى الإعلامى التابع للمعهد الدنماركى المصرى للحوار، وفد مصر الإعلامى لحضور فاعليات المؤتمر العالمى لمحررى القراء، والذى يعقد بكيب تاون بجنوب أفريقيا فى الفترة من ١٩ - ٢٢ أبريل.

وجهت الدعوة إلى جمال الشاعر ممثلا عن التليفزيون المصرى، والدكتور محمد سعيد محفوظ ممثلا عن مؤسسة الأهرام وياسر عبد العزيز، الخبير والباحث الإعلامى المعروف.

وأكدت نهى النحاس مدير النادى الإعلامى، أن المؤتمر حدث سنوى تعقده منظمة محررى القراء العالمية ONO كل عام فى دولة مختلفة وتقوم بدعوة جميع محررى القراء فى العالم لمناقشة تطورات المهنة، وأهم القضايا التى طرحت عليهم خلال العام الذى يسبق المؤتمر.

وأوضحت أن دور محرر القراء فى أى وسيلة إعلامية فى تلقى معلومات عن الأداء الإعلامى للمؤسسة التابع لها، حيث يكون عضوا معينا فى الوسيلة الإعلامية ويتلقى شكاوى وتعليقات القراء والمشاهدين على أداء الوسيلة والعاملين بها، ويقوم بالتعليق على تلك الشكاوى والقراء ونشر تصحيح أو اعتذار إذا ما رأى أن هناك خطًأ معنيا وقعت فيه الجريدة أو المؤسسة الإعلامية.

وأشارت إلى أن المنظمة العالمية لمحررى القراء قد عقدت لأول مرة جلسة نقاشية عن دور محرر القراء فى منظومة التنظيم الذاتى للإعلامى بالقاهرة فى شهر فبراير الماضى وكانت بدعوة وباستضافة من النادى الإعلامى.

يذكر أن هناك عدة وسائل إعلام مصرية حكومية خاصة بمفهوم محرر القراء وبوظيفته والذى يمكن أن يساعد على تواصل القراء والمشاهدين مع وسائل الإعلام ويحافظ على حقوقهم من ناحية أخرى.

وزار وفد من منظمة القرّاء العالمية مقر جريدة "اليوم السابع" للاطلاع على تجربتها الرائدة كصحيفة وموقع إلكترونى إلى جانب مناقشة دور محررى القرّاء ونقل خبراتهم العالمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة