أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأفغانى: القضاء على داعش يتطلب عزيمة جماعية من جميع البلدان

الأحد، 19 أبريل 2015 04:25 م
الرئيس الأفغانى: القضاء على داعش يتطلب عزيمة جماعية من جميع البلدان الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبدالغنى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبدالغنى اليوم الأحد أنه يتوجب على جميع دول المنطقة أن تساعد فى استعادة السلام والاستقرار. . مشيرا إلى أن القضاء على التنظيم المسلح المسمى بـ"داعش" يتطلب عزيمة جماعية من جميع البلدان.

وقال عبدالغنى ـ خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الإيرانى حسن روحاني، بحسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية- إن توسيع التعاون الثنائى والثلاثى والإقليمى ذو أهمية قصوى لكى تواجه الدول الإقليمية الخطر الحقيقى للإرهاب بأشكاله المختلفة.

وأضاف أن إيران وأفغانستان يعتزمان فتح صفحة جديدة فى العلاقات. . مشيرا إلى أنه خلال زيارته الحالية إلى طهران ناقش سبل تمهيد الطريق للعودة التدريجية للاجئين الأفغان والقتال مع الإرهاب ومهربى المخدرات.

يشار إلى أن الرئيس الأفغانى وصل اليوم إلى طهران فى زيارة رسمية تستمر يومين يبحث خلالها مع نظيره الإيرانى حسن روحانى تعزيز التعاون الثنائى وقضايا إقليمية ودولية. . ويرافقه عدد من أعضاء الحكومة على رأسهم وزيرى الخارجية والنفط.

يأتى هذا عقب يوم من مقتل 33 شخصا وإصابة 100 فى هجوم انتحارى فى أفغانستان قرب الحدود مع باكستان، وذلك حسبما أعلنت السلطات الأفغانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة