"الإسكان": تحالفات عملاقة من الشركات لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى

الأحد، 19 أبريل 2015 12:13 م
"الإسكان": تحالفات عملاقة من الشركات لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتبت أحمد حسن ــ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه بدأ تلقى العديد من الطلبات من شركات عالمية ومحلية لتنفيذ مشروعات.

وأضاف "مدبولى"، خلال فعاليات مؤتمر مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، أن الاتفاقيات التى تم توقيعها فى المؤتمر شجعت الشركات الكبيرة لتنفيذ مشروعات فى السوق المصرى خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الشركات المحلية بدأت تكوين تحالفات عملاقة لتستطيع منافسة الشركات العربية ولتكون فى نفس مستواها لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى.

وأكد "مدبولى" أن الوزارة تعمل على تقليل المعوقات التى تواجه قطاع المقاولات خلال المرحلة الحالية، خاصة فيما يتعلق بالمشكلات التى تحتاج لسرعة البت بها مثل عقود الإذعان، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لإصلاح كافة المشكلات التى تواجه المقاولين لتيسير عملهم ومشاركتهم الفعالة فى تحقيق التنمية.
وأضاف "مدبولى"، أن الوزارة حريصة على تنفيذ كافة المشروعات العقارية التى تم توقيع اتفاقيات أو مذكرات تفاهم بشأنها خلال القمة الاقتصادية، بأيدى مصرية ومن خلال شركات مقاولات مصرية، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه ليس قراراً فردياً من وزارة الإسكان ولكنه مستمد من توجيهات القيادة السياسية بالدولة.

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن القيادة السياسية والحكومة والوزارة يركزون على إنهاء كافة المشروعات التى تم توقيعها خلال نصف الوقت أو أقل من النصف، ولكن بنفس الجودة، وهو ما يمثل تحدياً كبيراً أمام شركات المقاولات والوزارة، حيث بدأت الوزارة بالفعل فى التنسيق مع شركات المقاولات لتحقيق هذا الهدف وضمان صرف مستحقاتهم أولاً بأول لضمان استمرارية العمل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة