فى محاكمة 16 متهما بـ"أحداث استاد الدفاع الجوى".. ممثل النيابة يتلو أمر إحالة القضية.. أحد المتهمين يتهم "الداخلية" بتهديده باغتصاب زوجته لإجباره على الاعتراف.. والتأجيل لجلسة 18 مايو للاطلاع

السبت، 18 أبريل 2015 03:43 م
فى محاكمة 16 متهما بـ"أحداث استاد الدفاع الجوى".. ممثل النيابة يتلو أمر إحالة القضية.. أحد المتهمين يتهم "الداخلية" بتهديده باغتصاب زوجته لإجباره على الاعتراف.. والتأجيل لجلسة 18 مايو للاطلاع محاكمة المتهمين بـ"أحداث استاد الدفاع الجوى"
كتبت أمنية الموجى - محمد العالم - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة 16 متهما بالتورط فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، والتى أسفرت عن مقتل 22 مشجعًا من نادى الزمالك، لجلسة 18 مايو للاطلاع وإحضار المتهم الحادى عشر من المدرسة، مع استمرار حبس المتهمين من الثالث إلى الرابع عشر .

عُقدت الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وذلك أمام الدائرة 25 شمال القاهرة، برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، وعضوية كل من المستشارين ياسر أبوالعنين بركات، وأيمن عبد الهادى هيكل وأمين السر سيد حجاج.

وحضر 11 متهما من المتهمين وهم محمد شحاتة محمد، وياسر عثمان، وأشرف حمدان قاسم، ورمضان سعد سيد، ومصطفى محمود خيرى، وجمال عبد الناصر خليل، وعمر صلاح يوسف، وعمر شريف أحمد، وأحمد على عبد العظيم، وصابر على عبد الواحد، أحمد محمد أحمد.

فيما تغيب كل من المتهم الأول هشام فتحى رافع والثانى مصطفى عبد المجيد الفقى، والمتهم الحدث رقم 11 على أبو الغيط خليل، والمتهم الخامس عشر مصطفى حمدى عبد النبى، والسادس عشر سيد على محمود.

ممثل النيابة العامة يتلو أمر إحالة المتهمين بالقضية


وفى السياق تلى ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين فى القضية رقم 4584 جنايات قسم أول مدينة نصر لسنة 2015، الذى أكد فيه، أن المتهمين ارتكبوا جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة، أن المتهمين من رابطة مشجعى نادى الزمالك وآخرين مجهولين، تجمعوا عند بوابات استاد الدفاع الجوى قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادى انبى، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم، وألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ، ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، فأسفر نشاطهم الإجرامى عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، مما حدا بقوات الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وإثر ذلك شاعت حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين فى محاولة دخول الاستاد وتدافعوا بقوة، ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.

كما أكد أن أدلة الثبوت فى القضية تضمنت أقوال 29 شاهدا بينهم ضباط مباحث مدينة نصر، وضباط بقطاع الأمن الوطنى، وسائقين بهيئة الإسعاف، ومدير الكرة بنادى الزمالك، ومدير إدارى بنادى الزمالك ومدير عام دار التشريح بمصلحة الطب الشرعى، ومدير عام تخطيط وبحوث الحركة بهيئة النقل العام.

المحكمة تستمع لأقوال المتهمين


فيما استمعت هيئة المحكمة، إلى أقوال المتهمين فى قضية "أحداث استاد الدفاع الجوى"، والذين أجمعوا على إنكار التهم الموجهة إليهم فى القضية، مؤكدين عدم صحة تلك الوقائع والاتهامات وإجبارهم على الاعتراف بوقائع لم يرتكبوها عن طريق تعذيب بعضهم بقسم شرطة أبو النمرس - كما زعموا- .

وصرخ المتهم الثالث ياسر عثمان عبد العظيم عند سماع أقواله، أمام هيئة المحكمة، قائلاً: إنه تعرض لكافة وسائل التعذيب المادية والمعنوية، للاعتراف بجرائم لم يرتكبها، حتى أنه تم القبض على زوجته وتجريدها من ملابسها أمام عينيه ومحاولة اغتصابها، نافياً كافة الاتهامات المنسوبة إليه فى صحيفة الدعوى.

محامى رئيس نادى الزمالك يطالب بتعويض 100 ألف جنيه


وعلى الجانب الآخر، طالب المحامون الحاضرون عن رئيس نادى الزمالك، بتعويض مالى قدره 100 ألف وواحد جنيه، تعويضا عن التلفيات والأضرار التى حدثت، على خلفية أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، والتى أسفرت عن مقتل 22 مشجعاً من نادى الزمالك.

كما طالب دفاع المتهمين بإخلاء سبيل المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات فى القضية، وذلك نظرا لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، وأن المتهمين لا يخشى عليهم من الفرار، لوجود محل إقامة ثابت بالإضافة إلى تأخر الحالة الصحية لعدد منهم، كما طالب الدفاع بتأجيل نظر الجلسة للاطلاع على أوراق القضية وتصوير صورة منها لجميع المتهمين، حيث إنه لم يحصل على نسخة منها فريق الدفاع عن المتهمين حتى الآن.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات التى باشرتها معهم النيابة العامة، والتى أوضحت أن جماعة الإخوان الإرهابية فى سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار فى البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من 'وايت نايتس' فى ارتكاب الأحداث.




أخبار متعلقة:


تأجيل محاكمة 16 متهماً فى أحداث إستاد الدفاع الجوى إلى 18 مايو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة