بالتعاون مع الجمعية الأوروبية..

انعقاد المؤتمر الدولى الثانى لطب الأطفال حديثى الولادة بوزارة الصحة

السبت، 18 أبريل 2015 09:03 م
انعقاد المؤتمر الدولى الثانى لطب الأطفال حديثى الولادة بوزارة الصحة جانب من فعاليات المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد حاليا بالقاهرة المؤتمر الدولى الثانى لطب الأطفال حديثى الولادة فى الفترة من 18 إلى 20 أبريل بالمعهد القومى للتدريب بوزارة الصحة، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للأطفال حديثى الولادة للوقوف على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا التخصص عالميا وتبادل الخبرات واكتساب المهارات.

وقالت الدكتورة أميمة أنور، أستاذ طب الأطفال بطب القاهرة واستشارى الرعاية المركزة وحديثى الولادة، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لحديثى الولادة، وقد تم عقد ورشة عمل عن التنفس الصناعى لحديثى الولادة.

وأشارت الدكتورة أميمة أنور فى تصريحاتٍ لها على هامش فعاليات المؤتمر، إلى أن المؤتمر نظم ورشة عمل عن التنفس الصناعى للأطفال وتم تدريب 135 طبيبا متخصصا نائبا وأخصائيا واستشاريا على الاستخدامات الحديثة لأجهزة التنفس الصناعى للأطفال حديثى الولادة.

وحضر ورش العمل 4 من الخبراء الأجانب المتخصصين فى الفشل التنفسى فى تخصص الأطفال حديثى الولادة من أمريكا وفرنسا ويستضيف المؤتمر 8 خبراء أجانب.

وتم اختيار المشكلات الكبرى مثل مشاكل التنفس والإصابات بالعدوى والتلوث ومشاكل التغذية والجهاز الهضمى بمشاركة رئيس لجنة التغذية فى الجمعية الأوروبية للجهاز الهضمى، والذى سيعقد ورشة عمل عن التغذية الوريدية بمشاركة 4 من الضيوف الأجانب، والتى ستخصص عن تغذية الطفل الرضيع.

وقالت الدكتورة أميمة أنور: إنه سيتم عرض الجديد فى تخصص الأطفال حديثى الولادة، فهناك بلدان مثل مصر متوسطة أو ضعيفة الموارد تعانى من نقص فى الإمكانيات وأيضا نقص فى الحضانات لأنها مرتفعة الثمن فالحضانة يصل ثمنها إلى 45 ألف جنيه، بالإضافة إلى جهاز التنفس الصناعى والوحدة، لابد أن تكون مؤهلة والتمريض يكون مؤهلا ومدربا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة