الولايات المتحدة تتعهد بتنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولى

السبت، 18 أبريل 2015 07:02 م
الولايات المتحدة تتعهد بتنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولى جاكوب ليو - وزير الخزانة الأمريكية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخزانة الأمريكى جاكوب ليو اليوم السبت أن الحكومة الأمريكية تواصل السعى لكى يوافق الكونجرس على إصلاحات توقفت لفترة طويلة تتعلق بصندوق النقد الدولى.

وسوف يؤدى ادخال تعديلات على معاهدة تأسيس صندوق النقد الدولى كان قد تم الاتفاق عليها فى 2010 إلى زيادة موارد الصندوق ومنح الصين واقتصادات صاعدة أخرى مزيدا من الصلاحيات فى ادارة الصندوق.

وما زال هذا الإجراء موقوفا فى الكونجرس، حيث يعترض المشرعون الأمريكيون على زيادة التزامات صندوق النقد الدولى وكذلك إضعاف قوة تصويت الولايات المتحدة فى مجلس صندوق النقد الدولى وتوسيع نطاق تصويت الصين على وجه الخصوص.

كان الرئيس باراك أوباما قد سعى للحصول على الموافقة على تلك الإصلاحات هذا العام وتسعى الإدارة الأمريكية لانتهاز "كل فرصة تشريعية ممكنة لتنفيذ الإصلاحات فى أقرب وقت ممكن"، حسبما صرح ليو فى بيان خلال الاجتماع النصف سنوى لأعضاء صندوق النقد الدولى.

وأضاف: "نظل نعتقد أن الكونجرس سوف يمرر قريبا تشريعا لتنفيذ إصلاحات 2010 التى تشكل أهمية محورية للاقتصاد والأمن القومى الامريكى والاستقرار الاقتصادى العالمي ".

وكانت مجموعة دول العشرين قد انتقدت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضى بسبب عرقلة إصلاحات 2010.

وقال وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لأكبر 20 اقتصادا متقدما وناشئا على مستوى العالم إنهم "ما زالوا محبطين للغاية بسبب التأجيل المستمر" لتنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة