"النقل" تؤجل ترقية مدير الشئون القانونية بالسكة الحديد بسبب مجازاته تأديبيا

السبت، 18 أبريل 2015 01:55 م
"النقل" تؤجل ترقية مدير الشئون القانونية بالسكة الحديد بسبب مجازاته تأديبيا هانى ضاحى - وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت لجنة مديرى وأعضاء الإدارات القانونية بوزارة النقل ترقية أمانى عبد الفتاح عبد المجيد القائم بأعمال مدير عام القضايا بالشئون القانونية بالسكة الحديد بسبب مجازاتها تأديبيا فى الدعوى رقم 203 لسنة 56 ق التى عاقبتها بالإنذار بسبب إخلالها بمهام عملها وإضرارها بحقوق الهيئة.

وأكد سلامة جاد بحيرى، رئيس لجنة الإدارات القانونية بوزارة النقل، فى خطاب إلى رئيس هيئة السكك الحديدية اللواء أحمد حامد، أنها قررت تأجيل النظر فى ترقية المذكورة والمرشحة للتثبيت على درجة مدير عام القضايا بالهيئة بسبب إحالتها للمحاكمة التأديبية المقامة من النيابة الإدارية فى الدعوى سالفة الذكر وإدانتها ومجازاتها بالإنذار.

وقال بحيرى فى خطابه إن المادة 87 من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 نصت على أنه لا يجوز ترقية عامل محال إلى المحاكمة التأديبية أو المحاكمة الجنائية أو موقوف عن العمل، وفى حالة الحالة تحجز الوظيفة للعامل لمدة سنة إذا استطالت المحاكمة وثبت عدم إدانته أو وقع عليه جزاء الإنذار أو الخصم أو الوقف عن العمل 5 أيام.

وطالب بحيرى هيئة السكة الحديد باستطلاع رأى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لمعرفة مدى صلاحية المذكورة المتوقع بلوغها سن المعاش فى 25 يناير المقبل للترشيح لهذا المنصب من عدم، وذلك نتيجة مجازاتها تأديبيا.


موضوعات متعلقة..


- وزارة النقل تنظم قمة مستقبل السكك الحديدية والمترو بمشاركة شركات عالمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة