الجماعات الإرهابية فى سيناء تجهز ورشا لـ"تدريع السيارات" بألواح الصلب.. مصدر: التدريع يحمى سياراتها من رصاص القوات.. ويؤكد: تحفر أنفاقا للاختباء وإدارة العمليات.. وجهات أجنبية تعاونها فى إثارة الفوضى

السبت، 18 أبريل 2015 06:11 م
الجماعات الإرهابية فى سيناء تجهز ورشا لـ"تدريع السيارات" بألواح الصلب.. مصدر: التدريع يحمى سياراتها من رصاص القوات.. ويؤكد: تحفر أنفاقا للاختباء وإدارة العمليات.. وجهات أجنبية تعاونها فى إثارة الفوضى قوات الجيش خلال مواجهة الإرهاب فى سيناء – أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأنفاق مبطنة بالخشب ويصل طولها إلى 200 متر


تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى ينفذ عمليات خسيسة لا تعتمد على المواجهة المباشرة


تدريع سيارات العناصر الإرهابية تجعلها أكثر قدرة على المناورة خلال تنفيذ هجماتها الإرهابية


تواصل القوات المسلحة عملياتها الميدانية فى شمال سيناء، لمواجهة البؤر الإرهابية، والقضاء على تنظيم بيت المقدس الإرهابى، بمعاونة رجال الشرطة المدنية، وبتنسيق كامل مع القوات الجوية والبحرية والوحدات الخاصة التابعة لأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك فى إطار تكتيكات عسكرية محكمة تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة فى المدن الواقعة بالنطاق الساحلى على البحر المتوسط فى العريش والشيخ زويد ورفح .


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

أساليب جديدة للهجوم على القوات


وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن الجماعات الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء، تتبع أساليب جديدة فى الهجوم على قوات الشرطة والجيش، يعتمد على زيادة الموجات الانفجارية للعبوات الناسفة، والمواد المتفجرة التى يتم تصنيعها، من خلال تجميع المسامير والصواميل الحديدية داخل تلك العبوات لإحداث أكبر قدر من الخسائر فى صفوف القوات، لإصابة كل من يتحرك فى محيط الانفجار، مؤكدا أن إضافة تلك العناصر للعبوات الناسفة يضاعف من المدى التفجيرى لها، وحجم الخسائر التى تترتب عليها .


الجماعات الإرهابية تلجأ لتدريع سياراتها


وأوضح المصدر أن العدو الإرهابى الجبان يسعى دائما إلى تنفيذ عمليات خسيسة، لا تعتمد على المواجهة المباشرة، أو القتال كالرجال فى ميادين الحرب، مؤكدا أن العناصر الإرهابية بدأت فى اتباع أساليب جديدة لحماية سيارات الدفع الرباعى التى تستخدمها فى عمليات الهجوم والإغارة على الأكمنة والارتكازات والحواجز الأمنية، عن طريق "تدريع" هذه السيارات، باستخدام ألواح صلب بمقاسات مختلفة، اعتمادا على المهن الحرفية التى يعمل بها العديد من العناصر التكفيرية بسيناء خاصة الحدادة والخراطة .

جهات أجنبية تدعم الجماعات الإرهابية لنشر الفوضى


وأكد المصدر أن اتجاه العناصر الإرهابية إلى تدريع السيارات أمر يحمل خطورة بالغة، ويشير إلى معاونة جهات أجنبية ومخابرات دولية لتلك العناصر المتطرفة، لإثارة الفوضى فى سيناء وتشتيت جهود رجال الجيش والشرطة، لافتا إلى أن عمليات التدريع تعوق تدمير السيارات بالأسلحة الآلية العادية، وتجعلها أكثر قدرة على المناورة أثناء تنفيذ العمليات الإرهابية .

العناصر الإرهابية تحفر أنفاقًا للاختباء


وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء بدأت خلال الوقت الراهن تعمتد على حفر أنفاق للاختباء على أعماق تصل من 2- 4 أمتار تحت سطح الأرض، مبطنة بالخشب، ويصل طولها من 100 إلى 200 متر، ومزودة بحجرات للاختباء وإدارة العمليات ضد قوات الجيش والشرطة، ويتم الهروب إليها بعد تنفيذ العمليات الكبرى لافتا إلى أن الإرهاب فى سيناء يمثل عدوا غير تقليدى، يحاول بين الحين والآخر شن حرب نفسية ومعنوية ضد رجالنا وشعبنا العظيم، ويستهدف شق الصف وتفتيت وحدة المصريين.


وأشار المصدر إلى أن رجال القوات المسلحة نجحوا خلال الفترة الماضية من تدمير العديد من أنفاق الاختباء التى تخص العناصر الإرهابية فى سيناء، وكبدوهم خسائر فادحة، إلا أن هذه العناصر تبدأ حفر أنفاق جديدة بمعاونة المرتزقة وعمال الأنفاق، الذين باتوا عاطلين بعد توقف تجارة السلع التموينية مع قطاع غزة، التى كانت تدر مئات الملايين من الجنيهات سنويا .

ضبط ورش تدريع سيارات الإرهابيين


كان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى قد أعلن خلال الأيام الماضية أن قوات الجيش تمكنت من ضبط وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وتدريع العربات المفخخة داخل الوحدة الصحية بقرية (اللفتات) وقد عثر بداخلها على (7) عبوات ناسفة معبأة بالمسامير والصواميل الحديدية لإحداث أكبر قدر من الخسائر فى صفوف القوات و(12) أسطوانة صاروخ و(15) تجهيزة حديد لتصنيع العبوات الناسفة و(2) طلمبة كبس / ضغط، و(20) خوصة حديد و( 6) ألواح حديد صلب، تستخدم فى تدريع العربات الخاصة بالعناصر التكفيرية.


موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. المتحدث العسكرى يعلن جهود حرس الحدود فى 19 يوما.. تدمير 69فتحة نفق بسيناء وضبط 129بندقية خرطوش وتدمير 3 عربات لمتسللين بالحدود الغربية.. وضبط 4 أجهزة للكشف عن الذهب بالمنطقة الجنوبية


-مقتل 29 إرهابيا بشمال سيناء خلال 4 أيام.. المتحدث العسكرى: تدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة داخل وحدة صحية بالشيخ زويد.. وضبط 7 عبوات ناسفة و12 أسطوانة صاروخ و10 شكائر من مادة "C4" شديدة الانفجار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ينص الدستور على ان يحاكم من يعتدى على الحدود امام محكمة عسكرية بذلك يشمل حفر الانفاق والتهريب

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

وماذا عن رد فعل الدولة ضد الدول الاجنبية؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

استجواب جميع العاملين بمهنة الحدادة

عدد الردود 0

بواسطة:

البطل المشير

نشوف الحلول

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud Ahmed

وطنى الغالى : الحل هو البتر

مفيش غير كده

عدد الردود 0

بواسطة:

الأشهر الحرم

الأشهر الحرم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

وأخرتها إيه البلد هتتكسر فوقوا وإبنوا مصر

وأخرتها إيه البلد هتتكسر فوقوا وإبنوا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

الحل لمشكلة سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد قنديل

والحلول كثيره ومنها

عدد الردود 0

بواسطة:

ااشرف سعيد

التهجير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة