اتحاد الصناعات الصغيرة: مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك تنشر ثقافة الادخار بين المواطنين.. ويطالب المصارف برفع سعر الفائدة.. ونائب رئيس شعبة الصرافة: تحمى المواطنين من نصب مكاتب توظيف الأموال

السبت، 18 أبريل 2015 04:16 م
اتحاد الصناعات الصغيرة: مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك تنشر ثقافة الادخار بين المواطنين.. ويطالب المصارف برفع سعر الفائدة.. ونائب رئيس شعبة الصرافة: تحمى المواطنين من نصب مكاتب توظيف الأموال المهندس هانى المنشاوى رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة ببرج العرب
كتب سليم على – سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المهندس هانى المنشاوى، رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة ببرج العرب، بمبادرة "اليوم السابع" بعنوان "حط فلوسك فى البنوك"، قائلا، إن المبادرة جيدة، وهذا ما يتم فى كافة دول العالم أن يتم التعامل من خلال البنوك".

مطالبات بحملات توعية مكثفة


وأضاف "المنشاوى"، فى تصريحات لليوم السابع، أن المواطنين يفتقدون للوعى البنكى، لعدم وجود حملات توعية مكثفة من قبل البنوك تعمل على توعية المواطن وتحثه على الادخار بالبنوك.

وطالب "المنشاوى" بضرورة وضع البنوك خطة لتعديل السياسات النقدية لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين للادخار، لافتا إلى أن البيروقراطية وبطء الإجراءات أديا إلى عزوف المواطن عن الادخار بالبنوك.

رفع معدلات الفائدة


وأشار رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة إلى ضرورة رفع البنوك معدلات الفائدة، والتى بدورها ستجذب العملاء، أسوة بمشروع قناة السويس الذى أقدم عليه المواطنون بكثافة نتيجة ارتفاع معدل الفائدة إلى 12%.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، دعمه لمبادرة اليوم السابع من أجل دفع عملية الاقتصاد فى مصر من خلال زيادة قروض الائتمان بالبنوك، والتى تساهم فى إقراض المشروعات القومية لدفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى حماية أموال المواطنين من أية عمليات نصب مثل التى ظهرت مؤخرا.

وطالب "السعيد"، لـ"اليوم السابع"، بتنظيم حملات توعية لتغيير ثقافة المواطنين حول ادخار أموالهم بالبنوك بدلا من شركات توظيف الأموال بحجة أن الأخيرة تمنح فوائد أعلى لأموالهم رغم مخاطرها العديدة.

تساهم بشكل كبير فى الحد من كافة أشكال النصب


من جانبه قال بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إن المبادرة تساهم بشكل كبير فى الحد من كافة أشكال النصب والاحتيال بدعوى مكاتب التوظيف، كما أنها ستعمل على توعية المواطنين بكيفية الاستثمار فى البنوك.

وطالب "بلال"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة تكثيف حملات التوعية من قبل البنوك بكافة وسائل الإعلام لحث المواطنين على الغدخار بالبنوك، بالإضافة إلى إعداد ورش عمل للعاملين بالنوك بهدف القاضاء على البيروقراطية وإنجاز كافة احتياجات العملاء بشكل أسرع.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح قد أعلن عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى، بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة