مفاجأة.. ناشط أمريكى مؤيد للإخوان وضع خطة استهداف مدينة الإنتاج الإعلامى يناير 2015.. ونشطاء الجماعة يرحبون بالمقترح.. وبيانات حركات التنظيم تبنت أفكاره لاستهداف مصالح الشركات متعددة الجنسيات فى مصر

الجمعة، 17 أبريل 2015 05:11 ص
مفاجأة.. ناشط أمريكى مؤيد للإخوان وضع خطة استهداف مدينة الإنتاج الإعلامى يناير 2015.. ونشطاء الجماعة يرحبون بالمقترح.. وبيانات حركات التنظيم تبنت أفكاره لاستهداف مصالح الشركات متعددة الجنسيات فى مصر تفجير برجى كهرباء الإنتاج الإعلامى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع"، على نص نقاشات جرت بين أعضاء جماعة الإخوان فى نهاية شهر يناير الماضى حول فكرة تعطيل العمل داخل مدينة الإنتاج الإعلامى من خلال قطع كابلات الكهرباء المغذية لها، حيث كشفت النقاشات أن شهيد بولسن الباحث الأمريكى المقيم فى تركيا والمؤيد لجماعة الإخوان هو صاحب فكرة العملية، التى تبنتها جماعة مايسمى بـ "العقاب الثورى" فى بيان منسوب لها.

الناشط الأمريكى يدعو لاستهداف السلاسل المغذية لمدينة الإنتاج


ووفقا لما ورد عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتاريخ 19 يناير 2015 فإنه بث منشورا تضمن نصه: "مدينة الإنتاج الإعلامى ؟؟؟؟ ما رأيك؟؟ وكيفية تعطيل عملها؟؟؟.. رد الأستاذ شهيد بولسن: إن وجود هدف ما فى حد ذاته لا يعنى بالضرورة أنه مفيد.. أولا عليك أن تأخذ بعين الاعتبار الأثر المترتب على تعطيل عمل مدينة الإنتاج الإعلامى بالنسبة لأرباح وكفاءة عمل الشركات المتعدة الجنسيات والمستثمرين الأجانب".

وتابع شهيد: "هل مدينة الإنتاج الإعلامى جزء أساسى من نظامهم ؟.. إذا قررت أنها هدف مفيد.. إذن عليك أولا أن تبحث وتدرس جيدا الموقع والنظام الذى يستخدمونه للعمل.. الأغلب أن أفضل طريقة لاستهدافها ليس عن طريق استهداف الموقع نفسه مباشرة، ولكن عن طريق استهداف السلسلة المغذية لها، بالإضافة إلى الموظفين ومصالح المدراء والمالكين والإعلاميين خاصة خارج المدينة".

نشطاء الإخوان يرحبون بالفكرة


وفتح عدد من نشطاء الإخوان نقاشا حول فكرة استهداف السلسلة المغذية لمدينة الإنتاج عبر التعليقات على منشور شهيد بولسن، حيث قال أحد النشطاء 20 يناير 2015: "البوست ده على قد ماهو بسيط بالمقارنة بما تنشره حضرتك على الصفحة إلا إنه بيدى مثال رائع وعملى وبيعطى للى فى الشارع الحق فى إنه يقرر ما إذا كان الهدف مهم أم لا.. أعطيت لمن فى الشارع حق تقرير ذلك وأرشدته للطريقة.. مش لازم يكون الهدف حصار المدينة لكن قطع كابل كهرباء.. قطع خطوط اتصال مغذية.. لن يعدم المجهول والملثم الفكرة والوسيلة".

بينما قال ناشط آخر: "طب محول الكهرباء المغذى للمدينة.. طب الكابل الأساسى.. طب كابلات شبكة الإنترنت المغذية للمدينة.. طب ماسورة المياه الرئيسية.. اقطع شراين الحياة.. وخلصونا من الهم ده".

بولسن يضع الأفكار الرئيسية لتنظيمات العنف


اللافت أن هذه ليست المرة الأولى التى تتبنى فيه جماعات العنف المقربة من جماعة الإخوان "العقاب الثورى" و"المقاومة الشعبية" – الأفكار التى يبثها شهيد بولسن عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث بدا الأمر كما لو كان يلعب دور "المنظر" الفكرى لهذه الجماعات، فعلى سبيل المثال كتب "بولسن" عبر صفحته الشخصية سلسلة من التدوينات التى تدعو إلى استهداف مصالح الشركات متعددة الجنسيات فى مصر، ومن ذلك ماكتبه فى " نحن بحاجة إلى مواجهة فعالة مع كيانات الاحتلال الاقتصادى؛ والشركات والمشاريع الاستثمارية. نحن بحاجة إلى تعطيل عملياتهم، استنزاف أرباحهم، وخفض أسعار أسهمهم، لقد ناقشت بالفعل هذا الجانب من الاستراتيجية مطولا.. وهذا هو عمل الثوار النشطاء".

وفى تدوينة أخرى نشر بولسن البيانات الخاصة بشركة بكتل والعناوين الخاصة بها وأرقام تليفوناتها وقال: إن تحديد أماكن هذه الشركات لا يستلزم جهدا كبيرا، وأضاف: ركز وكن مبدعا واطرح الأفكار حول جميع الطرق التى تمكنك من توصيل رسالة لشركة بكتل، وأصحابها.. بكتل حذرة جدا من فكرة استهدافهم، وبالمناسبة، لقد تم طردهم من بوليفيا بواسطة العمليات الثورية".

بيانات جماعات العنف تنطق بأفكار بولسن


وفى الوقت نفسه تبنت بيانات صادرة عن جماعات العنف نفس الأفكار التى يدعو لها بولسن، حيث نشرت مايسمى بـ"حركة المقاومة الشعبية فى الجيزة" بيانا حذرت فيه الشركات الأجنبية المؤيدة للسلطة فى مصر، وقالت نصا: "بالأمس تم حرق فرع شركة موبينيل بالهرم، واليوم تم حرق فرع كنتاكى بالهرم.. لا أمان لكم فى مصر"، كما حذرت فى بيان لاحق المواطنين من الاقتراب من مقار عدد من شركات الاتصالات والبنوك الأجنبية فى مصر.


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

الخنازير دول لازم يتجابوا ويتعدموا صعقا بالكهرباء امام مدينة الانتاج

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

حتي الأفكار السيئة بتيجي من برة

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

الله يحرق الاخوان انصارهم الارهابيين

هل لعنت علي الاخوان اليوم نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أحمد

طيب الأمنجية بتوعنا كانوا نايمين فين ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

خونة

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

تحقيق سيئ جدا ياسابع

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الاخوان عصابة دولية أعداء الوطن والشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

سجلات للخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

م . ايمن زيدان

اعدموا الخونه اللى فى السجون

عدد الردود 0

بواسطة:

النعمان

لسه فكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة