إطلاق شركة وطنية للصناعات البيئية برأس مال 100 مليون جنيه فى عيد العمال

الجمعة، 17 أبريل 2015 08:04 ص
إطلاق شركة وطنية للصناعات البيئية برأس مال 100 مليون جنيه فى عيد العمال إعادة تدوير قمامة - صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد النقابة العامة للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، لإطلاق أكبر شركة وطنية هى الأولى من نوعها فى مجال جمع ونقل وتدوير المخلفات – الصناعات البيئية - برأس مال 100 مليون جنيه، يساهم فى إنشائها بشكل أساسى العاملون فى المجال، وثمن السهم الواحد 10 جنيهات، بالتوازى مع الاحتفال بعيد العمال مايو المقبل.

ومن جانبه قال أمين حسن النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، لـ"اليوم السابع"، إن إطلاق شركة بهذا الحجم فى هذه المناسبة يأتى من منطلق تقديم النقابة الهدية المناسبة للعمال فى عيدهم، مضيفًا أن الهدف الرئيسى هو الوقوف إلى جانب الدولة فى حل أزمة القمامة بجميع أنواعها، والتى تعد واحدة من أمهات المشاكل التى يعانى منها الشارع المصرى.

وأضاف أن الهدف أيضًا، تعظيم الاستفادة منها فى العديد من الصناعات بعد تجهيزها لذلك، إذ تتصدر الطاقة البديلة لأفران العديد من الصناعات أهم الأولويات فى هذا الشأن، إضافة إلى إتاحة وتوفير السماد العضوى من خلال عملية التدوير التى ستتم فى مصانع الشركة المخصصة لهذا الأمر، والتى تحتاجها الدولة لاستصلاح ملايين الأفدنة فى المرحلة المقبلة وفقًا لتعليمات الرئيس.

وأوضح المهندس أمين حسن، أن تشغيل هذه الشركة يؤدى إلى خلق فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب الذى يرغب فى العمل بجميع محافظات مصر، مشيرًا إلى أن إستراتيجية عمل وإدارة الشركة الوطنية للصناعات البيئية تم إعدادها من قبل كوكبة من الخبراء الاقتصاديين والإداريين، برئاسة الدكتور صلاح جودة الاقتصادى المصرى المعروف.

الجدير بالذكر، أنه سيتم عقد الاجتماع التأسيسى الأول للشركة داخل مقر النقابة الرئيسى للتوقيع على توكيلات التأسيس وفتح الحساب البنكى الخاص بالشركة، لتقديم كل المستندات لهيئة الاستثمار قبل تدشين الشركة فى عيد العمال.


موضوعات متعلقة:


- وزير البيئة: متوسط القمامة فى مصر عن الأسرة الواحدة يبلغ طنا سنويا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة