5 وصفات طبيعية تجعل نظافة بيتك مثالية

الجمعة، 17 أبريل 2015 05:04 م
5 وصفات طبيعية تجعل نظافة بيتك مثالية منظفات طبيعية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظيف البيت مهمة شاقة تثير حيرة كل امرأة، وتتسبب فى إنفاق جزء كبير من مصروف البيت بسبب غلو أسعار المنظفات الصناعية فى السوق، لذا نرصد لكِ سيدتى 5 وصفات طبيعية تجعل نظافة منزلك ولا أروع، وتفوق المنظفات الصناعية نظافة، كالآتى:

1) الخل لتنظيف البوتاجاز:


يعتبر الخل منظفا مثاليا للدهون الصعبة والمتراكمة على سطح البوتاجاز، كما يسهل عملية التنظيف خاصة إذا تم نقع البوتاجاز والعيون لمدة 10 دقائق قبل البدء فى عملية التنظيف.

2) قشر الليمون للأوانى الألمونيا :


تسبب عملية الغلى المتكرر للأوانى خاصة الألمونيوم فى اسوداد هذه الأوانى وتغير لونها من الفضى للأسود، ولتنظيفها بشكل مثالى ننصحك عزيزتى بغلى بعض من قشر الليمون داخلها لمدة نصف ساعة ومن ثم دعكها بسهولة لإعادتها وكأنها جديدة.

3) الجاز لتلميع الأثاث :


تستخدم معظم السيدات أغلى أنواع المنظفات لتلميع الأثاث الخشبى باهظ الثمن، فى محاولة منها لإعادة شكل الخشب لصيغته الأولى، إلا أن استخدام الجاز فى تنظيف الخشب وقطع الأثاث يجعل شكله مثاليا وبراقا، خاصة إذا كان طقم الأنترية من النوع المذهب أو من الخشبى.

4) مسحوق الغسيل لتنظيف بردات الشاى:


تتكون طبقة بنية داخل برادات الشاى بسبب عملية الغلى المتكرر فيه، وللتخلص من هذه المشكلة بسهولة، ننصحك بغلى بعض من مسحوق الغسيل بداخله ودعكه بعد عملية الغليان وتصفيته، وسيظهر أمامك البراد براقاً من الداخل والخارج.

5) سائل تنظيف الصحون مع الخل ملمع طبيعى:


تنتشر قطع المرايا والزجاج فى كل منزل، ولعمل ملمع طبيعى فى البيت يمكنك إضافة بعض من سائل تنظيف الصحون وقليل من الخل مع لتر إلا ربع من الماء، للحصول على ملمع طبيعى وبريق ممتاز للمرايا والزجاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة