مصادر يمنية : مقتل 32 شخصا وإصابة 20 فى غارات جوية على عمران

الخميس، 16 أبريل 2015 05:31 م
مصادر يمنية : مقتل 32 شخصا وإصابة 20 فى غارات جوية على عمران جانب من العنف فى اليمن
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افادت مصادر يمنية بمقتل 32 شخصا وإصابة اخرين اليوم الخميس فى قصف لطيران تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية على مدينة حوث التابعة لمحافظة عمران شمال اليمن.

وقالت المصادر فى محافظة عمران لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القصف استهدف ناقلة كانت تحمل على متنها دبابات وهى على الشارع العام، وكان بالقرب منها عدد من سيارات ومنازل لمدنيين.

وأشارت إلى استهداف طيران "عاصفة الحزم" منازل ومدرسة وسط مدينة حوث يُعتقد أن جماعة أنصار الله الحوثية تستخدمها لإخفاء الأسلحة .

ويتهم الناطق الرسمى باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيرى الحوثيين بإخفاء السلاح فى المدارس والملاعب الرياضية وغيرها من المنشآت المدنية.

وتنفى جماعة أنصار الله الحوثية إخفاء الأسلحة فى أى منشآت مدنية وتقول إن "هذه الاتهامات ما هى إلا مبررات حتى يتم استهداف المدنيين".

وسيطر الحوثيون على محافظة عمران، التى تبعد حوالى 50 كيلومتراً عن العاصمة اليمنية صنعاء، فى التاسع من يوليو الماضى بعد معارك عنيفة مع اللواء 310 بقيادة اللواء حميد القشيبى الذى قٌتل خلال تلك المعارك.


كانت السعودية قد اعلنت فى السادس والعشرين من الشهر الماضى عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين فى اليمن بناء على طلب الرئيس هادى للقضاء على الانقلاب الحوثى الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة