على هامش افتتاح معرضه بقاعة أفق..

رمسيس مرزوق: مشروع المستنسخات سيضر بالفن التشكيلى ولابد من إقامة المزادات

الخميس، 16 أبريل 2015 03:00 م
رمسيس مرزوق: مشروع المستنسخات سيضر بالفن التشكيلى ولابد من إقامة المزادات محرر اليوم السابع مع الفنان العالمى رمسيس مرزوق
كتب بلال رمضان وتصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المصور العالمى رمسيس مرزوق، إن مشروع المستنسخات الذى يسعى إلى إطلاقه قطاع الفنون التشكيلية، سوف يضر بالفن التشكيلى، مؤكدًا على أن الفن التشكيلى هو لوحة واحدة، وليس مستنسخات.

وقال الفنان رمسيس مرزوق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش افتتاح معرضه بقاعة أفق واحد، بمتحف محمود خليل وحرمه، أنه على قطاع الفن التشكيلى أن يسعى دائمًا لإقامة العديد من المعارض لشباب الفنانين، وكبار الفنانين، كما أنه على القطاع أن يفكر جيدًا فى كيفية إقامة مزادات لأعمال الفنانين من أجل الاهتمام بهم والنهوض بالقطاع.

ورمسيس مرزوق هو واحد من أهم مديرين التصوير السينمائيين فى مصر والعالم العربى، وحصل على دكتوراه فى التصوير من جامعة السوربون الفرنسية، واختارته أكاديمية الفنون بإنجلترا كواحد من أهم السينمائيين فى العالم، فى كتابها عن "100 سنة سينما"، كما رشح عام 2005 للحصول على وسام فارس من فرنسا.

وأقام رمسيس مرزوق معرضه الأول عام 1961 بمتحف الفن الحديث فى القاهرة، ومعرضه الثانى عام 1963، وأقام عدة معارض فى الفترة من 1969 وحتى 1975 فى متحف السينما بباريس، وعدد من المعارض فى روما وموسكو وإنجلترا وأمريكا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة