تونس تعلن عن أكبر علم فى العالم يزن 12 طنا للترويج لقطاعها السياحى

الخميس، 16 أبريل 2015 04:04 م
تونس تعلن عن أكبر علم فى العالم يزن 12 طنا للترويج لقطاعها السياحى تونسيون _ صورة أرشيفية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية تونسية اليوم الخميس عن مشروع لخياطة أكبر علم فى العالم ينتظر أن يدخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بهدف الترويج للسياحة التونسية.

وأوضحت جمعية "أحنا تونس" فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرة السياحة سلمى اللومى عن خياطة علم يبلغ طوله 369 مترا وعرضه 264 مترا وسيكون مؤلفا من 80 قطعة قماش كبرى على مساحة تقدر بأكثر من 104 ألاف متر مربع.

وسيتم تقديم العلم الذى يزن قرابة 12 طنا فى الثانى من مايو القادم بمدينة توزر جنوب تونس فى منطقة عنق الجمل التى مازالت تحتفظ بديكور شريط "حرب النجوم".

وقالت الوزيرة "المشروع تقدم به مواطنون تونسيون لدعم السياحة التونسية ونحن قبلناها وسندعمها"، مضيفة"التظاهرة ستدعم السياحة بجهة الجنوب، وسيحمل العلم لدى عرضه فى الموقع خلال تظاهرة سياحية نحو سبعة آلاف شخص.

وأوضحت اللومى أنه سيتم بعد التظاهرة تحويل العلم إلى قطع من الأغطية وسيتم توزيعها على المدارس بالجهات الداخلية والجمعيات الراعية للعائلات الفقيرة.

وبعد أحداث باردو الارهابية التى اوقعت 24 قتيلا من بينهم 21 سائحا أجنبيا، أعلنت تونس عن اجراءات عاجلة لتفادى التأثيرات المتوقعة للهجوم على القطاع السياحى الحيوى الذى يشغل أكثر من 400 الف عامل ويساهم بنسبة 7 بالمئة من الناتج المحلى الإجمالى وبأكثر من 5 بالمئة من مصادر توفير النقد الأجنبى.

وأعلنت الوزيرة فى وقت سابق عن حملة دبلوماسية عالمية تضم وفدا رفيع المستوى يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والسياحة والمستثمرين فى القطاع، فى عدد من الأسواق العالمية سيتم خلالها دعوة الشركات السياحية الكبرى لزيارة تونس والتأكد من الظروف الأمنية فى البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة