أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 19 أبريل ولمدة 4 أيام بالمنوفية

الخميس، 16 أبريل 2015 06:13 ص
بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 19 أبريل ولمدة 4 أيام بالمنوفية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه تقرر إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات ولمدة 4 أيام ابتداء من يوم الأحد الموافق 19 أبريل إلى الأربعاء الموافق 22 أبريل.

وأكدت وكيل وزارة الصحة أنه تم التنسيق بين مديرى الإدارات الصحية ومدير الطب الوقائى والمراقبين الصحيين لوضع خطة التطعيم وتدريب كل الفئات المشاركة بالحملة على مستوى المحافظة، كما أنه تم استلام الطعوم من وزارة الصحة والمرور على مخازنها للاطمئنان على حالتها وكفأتها.

وأضافت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه سيتم تطعيم جميع الأطفال بواسطة الفرق الثابتة والمتحركة بالطعم الفمى فى القرى والمناطق العشوائية والمدن والمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة للوصول إلى مستهدف الحملة من التطعيم والبالغ عددهم 610323 طفلا.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ضرورة تعاون جميع الجهات التنفيذية والهيئات الشبابية والشعبية والإعلامية، وتضافر كل الجهود وتقديم كل سبل العون لإنجاح الحملة وتحقيق النسبة المستهدفة لحماية أبنائنا وأطفالنا من هذا المرض والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، موجها بتكثيف حملات التوعية والتثقيف ضد خطورة المرض وأهمية حملات التطعيم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة