وزير الكهرباء: تأمين التيار لمدينة الإنتاج الإعلامى بالكامل خلال 3 أيام

الأربعاء، 15 أبريل 2015 04:58 م
وزير الكهرباء: تأمين التيار لمدينة الإنتاج الإعلامى بالكامل خلال 3 أيام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة ستنتهى من تأمين مدينة الإنتاج الإعلامى بالكهرباء بالكامل خلال 3 إلى 4 أيام، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ حلين أولهما هو استعادة الوضع الأصلى والثانى، هو تأمين المدينة من مصدر آخر للكهرباء، وسيكون الحلان جاهزين خلال هذه المدة.

وأوضح الوزير فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، أن الحل الدائم هو إعادة الأبراج، التى تم استهدافها إلى ما كانت عليه بالكامل، مشيرا إلى أن هذه المهمة تم إسنادها لمقاولين، وهم يعملون حاليًا وسينتهون من عملهم خلال 3 إلى 4 أيام، مضيفا أن الحل الثانى هو بدء تغذية المدينة من مصدر آخر، بحيث إذا انقطع التيار من المصدر الوحيد الآن، وهو محطة 6 أكتوبر يكون هناك مصدر آخر لا يقطع الكهرباء عن المدينة بالكامل، مؤكدا ضرورة تغذية الأماكن الحيوية بأكثر من مصدر للكهرباء، مهما كانت التكلفة على حساب المنشآت المعنية.

وأضاف أن الوزارة قامت باتخاذ إجراء سريع للتغلب على المشكلة، وهو تزويد المدينة بمصدر بديل للكهرباء عن طريق مولدات ديزل بقدرات مختلفة، غطت جزءا كبيرا من احتياجات المدينة، ولكن ليس بشكل كامل، مشيرا إلى أن بعض القنوات الفضائية العاملة بالمدينة كان لديها أجهزة توليد احتياطية بديلة لمولدات الديزل، وقد تم استخدامها، وكان ذلك أمس الأول ليلا، أما صباح أمس فقد تم توصيل دوائر المدينة والأبراج على الأرض كحل مؤقت عن طريق بعض التعديلات فى الشبكة لإعادة التغذية للمدينة بالكامل من الشبكة الكهربائية.

وناشد الوزير المواطنين إبلاغ الجهات المعنية عن أى تحركات مريبة لتدارك أى خطر محتمل والسيطرة عليه، مشيرا إلى أن مصر بها 440 ألف برج كهرباء ومن الصعب وضع حراسة على كل هذه الأبراج.. ونوه بأن هناك أبراجا تتواجد فى أماكن غير آهلة بالسكان أصلا، ويصعب توفير أى نوع من الحماية لها سوى عن طريق الإبلاغ.

يذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامى قد أقامت محطة محولات خاصة بها عند إنشائها وهى تحصل على التغذية الكهربائية من مصدر واحد وفقا لطلب المدينة وقت إنشائها وهو محطة كهرباء السادس من أكتوبر، وعندما تم استهداف برجى الكهرباء المغذيين للمدينة توقفت التغذية عن المدينة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

3 ايام

طيب وبعدها ترحل وتريحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

3 ايام

طيب وبعدها ترحل وتريحنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة