نقابة المهندسين: طرق تنفيذ مشروع جراج روكسى آمنة

الأربعاء، 15 أبريل 2015 01:51 م
نقابة المهندسين: طرق تنفيذ مشروع جراج روكسى آمنة أعمال إنشاء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة المشكلة من قبل مجلس الشعبة المدنية بنقابة المهندسين المصرية، لبحث تأثير الحفر فى مشروع جراج روكسى، أن طريقة التنفيذ للمشروع آمنة ولا تؤثر على سلامة المنشآت المحيطة بها، مشيرة إلى أنه لا وجود إلى ما يدعو للقلق حيال تنفيذه.

وأوصت اللجنة، خلال مؤتمر صحفى عقدته النقابة اليوم، أن الشركة المالكة بفتح مجال لاستخدام مساحة المشروع الخاصة بالمرحلة الثانية أثناء عمل الشركة فى المرحلة الأولى، تيسيرا على سكان المنطقة للإقلال من تضرر السكان من عدم وجود مساحة لموقف السيارات.

وأوضحت اللجنة أن التوصيات الصادرة عنها جاءت بناءً على ما عرض على اللجنة من بعض اللوحات الهندسية وبعض التقارير الفنية -بشكل ودى- ومناقشة استشارى المشروع للأعمال المدنية والمهندسين العاملين بالموقع، ولو تم استكمال تشييد المنشأ المحيطة والتصميمات الواردة باللوحات الهندسية.

ووضعت اللجنة بعض الملاحظات لاكتمال الشكل العام للمشروع وطمآنة المواطنين، وضمت: "ضرورة وصف الوضع الراهن بالموقع أثناء الرصد، حيث أن بعض الأرصاد تمت بدون وجود أى متغيرات أساسية فى الموقع، بالإضافة إلى رصد نقاط مساحية مواجهة لكل أضلاع المشروع، ويفضل رصد الاتجاهات الثلاثة X,Y,Z لكل نقطة حتى يمكن تغطية أى حركة للمنشأ".

وأشارت اللجنة إلى ضرورة الوقوف على حالة مواسير الصرف المحيطة بالمبانى للتأكد من عدم وجود أى تسرب للمياه، بالإضافة إلى دراسة اتزان الحوائط اللوحية فيما يتعلق بحدوث تسرب للمياه فى الطبقات السطحية، حيث إن معظم الطبقات السطحية طبقات طينية قابلة للانتفاش بدرجات مختلفة.

من جانبه، أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، أن النقابة ستتقدم بالتقرير لمحافظة القاهرة والشركة القائمة على المشروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلهم، مشيرا إلى أن النقابة خاطبت مدير مديرية الإسكان بالمحافظة لطلب الاطلاع على تقارير وأبحاث التربة إلا أنهم لم يتلقوا أى رد من جانبه، مشيرا إلى أن كل التقارير اطلعوا عليها بشكل ودى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة