مارسيل خليفة يدخل الكويت بعد انتهاء الأزمة ويستعد لـ"تصبحون على وطن"

الأربعاء، 15 أبريل 2015 12:18 م
مارسيل خليفة يدخل الكويت بعد انتهاء الأزمة ويستعد لـ"تصبحون على وطن" مارسيل خليفة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الكويت عن منع إقامة حفل الفنان اللبنانى مارسيل خليفة الاثنين المقبل بعد "حل المشكلات الإدارية والإجراءات المتعطلة"، حسب الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب بالكويت على اليوحة.

وقال على اليوحة فى تصريحات صحفية، إنه تم "حل المشكلات الإدارية، والحفل سيقام فى موعده بعدما تمت معالجة الخلل وتسهيل الأمور العالقة وإتمام الإجراءات مع الفنان خليفة".

وشدد اليوحة حرص الكويت على "إقامة الفعاليات الثقافية الراقية وإيمانها بالفن الجاد وترحيبها بضيوفها المبدعين فى الفن والأدب".

ويقام الحفل ضمن فعاليات مؤتمر القراءة الوطنى الأول الذى ينطلق الأحد المقبل ويستمر يومين، وتشمل الفعاليات المصاحبة له ورش عمل وأمسيات شعرية وندوات ومعرض كتاب على هامش المؤتمر، ثم حفلا موسيقيا للفنان مارسيل خليفة.

وكان الفنان اللبنانى قد أعلن فى وقت سابق أمس أن الحكومة الكويتية منعت أمسية موسيقية كانت مقررة له فى الكويت بعنوان "تصبحون على وطن".

وقال فى تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع " تويتر" "إلى أهلى فى الكويت يؤسفنى أن يعترض نائب متشدد وترضخ الحكومة لطلبه وتمنع أمسية موسيقية تحت عنوان تصبحون على وطن".

وكانت وسائل إعلام محلية، قد قالت فى وقت سابق إن قرار المنع اتخذ تفاديا للمواجهة مع قوى إسلامية على خلفية غناء خليفة آيات من سورة يوسف فى أغنية سابقة.

وكان مارسيل خليفة، قد وجه رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى جمهوره فى دولة الكويت، بعد منع حفلته، قال فيها: أصدقائى فى الكويت هناك من خان لتسليمنا، هناك خديعة كبرى، خديعة موجهّة ضدكم أولاً ضد وجودكم النفسى والتاريخى وضد النظيف مما تسمعونه المزروع فى مستقبل أولادكم وإذا نجح المتآمرون فسيهبط الويل، المهم أن تبقى لدينا ولديكم القدرة على الرؤية فى الظلام ومهما منعونا من التواصل معكم يجب أن تبقى اصواتكم مرتفعة وتقول: لا نخاف وفى هذا الجو الخانق كم يعزنا الغناء. نص الرسالة: إلى أهلى فى الكويت يؤسفنى أن يعترض نائب متشدّد فى البرلمان الكويتى وترزح – أى تخضع - الحكومة لطلبه وتمنع أمسية موسيقية تحت عنوان "تصبحون على وطن". يتكتلّون ضد الموسيقى والأغنية تحت ستار الحفاظ على وحدة الصف وأى صف هذا؟، لماذا يخنقوننا؟ لماذا يقمعون الثقافة؟ هذه هرطقة؟. ورغم هذا المنع سنظل نبنى جنتنا زهرة زهرة وردة وردة بمعزل عن السلطات كافة وسنتمكن من استدراج الناس ومن البعيد البعيد لهذه الجنة كعشّق وكأرواح شاردة. ورغم منعى من ملاقاتكم فى أمسية حيّة وحاشدة، أعرف بأن هناك متسّع من الوقت للاتصال بمن يبحث عن ذاته فى ذوات أخرى وفى فتح الروح على الأرواح الأخرى.


موضوعات متعلقة..


بعد منعه من الغناء.. مارسيل خليفة للكويتيين: هناك خديعة ضدكم واهتفوا "لا نخاف"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة