"شبكة اقتصادية دولية": المصريون يهجرون أسواق الذهب

الأربعاء، 15 أبريل 2015 12:27 ص
"شبكة اقتصادية دولية": المصريون يهجرون أسواق الذهب محلات بيع الذهب
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث لشبكة "CNBC" الاقتصادية الدولية، أن المصريين يهجرون أسواق الذهب بسبب إرتفاع الأسعار وحالة الغلاء التى تعيشها البلاد، مما يسبب خسائر كبيرة لتجار منطقة الصاغة فى وسط القاهرة.

وأكد التقرير أنه بمجرد أن تطأ قدماك شارع الصاغة تجده خاوياً إلا من إصحابه والعاملين فى محلاته المتراصة، والتى تفوق 30 محلا و 20 ورشة لصناعة المشغولات الذهبية.

ونقلت الشبكة عن أحد العاملين فى هذا القطاع أن المعدن نفيس بالتأكيد، لكنه دفع المواطنين إلى الاحجام عن شرائه، من جراء ارتفاع اسعار المشغولات الذهبية التى سجلت قفزات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، وقد لجأ الكثيرون إلى خفض مشترياتهم، وأن هناك 300 كيلو من الذهب الخام تستوردها مصر شهرياً للورش والمصانع، إلا أنها ومنذ بداية العام الحالى ألقت أزمة نقص الذهب الخام بظلالها على السوق المصرية، عقب عدم قدرة البنك المركزى على توفير الدولار لمستوردى الذهب.

بينما أكد رفيق عباسى رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، أن تطبيق مبدأ القيمة المضافة على المشغولات الذهبية وحل مشاكل التجار مع مصلحة الضرائب وتعديل قوانين الجمارك واعفاء المجوهرات المعدة للتصدير من الدمغ المحلى هى جميعها حلول ربما تساعد على تنشيط السوق بحسب الخبراء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

نقص الذهب الخام في مصر مشكلة ....ولكن لها حل !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

نقص الذهب الخام في مصر مشكلة ....ولكن لها حل !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة